ملخص أبرز أحداث الساعات الأخيرة

⊙ توقعات الطقس ونسب الهطولات المطرية في السويداء


تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها او أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً اليوم بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية
هذا وسجلت نسب الهطل في السويداء “عين العرب” 62 مم ومدينة السويداء وصلخد 30 مم وشهبا 15 مم والصورة الصغيرة 6 مم.
⊙ اختفاء شابين من السويداء أثناء عودتهما من العاصمة
فقد الإتصال بالشابين “مالك الجغامي” من مدينة صلخد و”رائد الصالح” من بلدة القريا برفقة سيارة نوع “كيا ريو” فضية اللون، كانا يستقلانها أثناء عودتهما من العاصمة دمشق إلى مدينة صلخد.
فيما كان بحوزتهما مبلغاً مالياً حيث يتخوف ذويهما من تعرّضهما إلى الاختطاف على يد إحدى العصابات المنتشرة في الأرجاء.
⊙ حتى مناهضوا العنف ضد المرأة في السويداء تجاهلوا مآساتها ؟!!
تجاهلت المنظمات التي تدعي مناهضة العنف ضد المرأة وحقوق الإنسان والطفل، معاناة المواطنة “رعيدة عفيس العبدان” اختطفتها مليشيا مسلحة في السويداء تطلق على نفسها “الغيارى” برفقة زوجها “منصور جميل الربيدان” وطفلتها مطلع شهر آب المنصرم، بعد أن وُجهت تهمة الدعشنة لهم من قبل مليشيا مسلحة.
حيث قام “الغيارى” بإعدام زوجها في ساحة المشنقى بالسويداء ورمي طفلتها حيّة في ساحة الفرسان فيما وذكرت مصادر للسويداء 24 لم نتحقق من روايتها، أن المليشيا المسلحة أعدمت “رعيدة” بعد يوم واحد من إطلاق سراح مختطفي السويداء لدى تنظيم داعش، بذريعة أنه ثأر من الجهة الأخيرة كونها أعدمت امرأتين من المختطفات، لكن المليشيا لم تكشف عن مصيرها حتى اليوم.
⊙ مرسوم كاذب تداولته مواقه التواصل الاجتماعي
المنشور المتداول على بعض صفحات التواصل الاجتماعي في السويداء ، عن مرسوم رئاسي يقضي بتحديد مدة الخدمة الاحتياطية وما تبعه، عاري عن الصحة ولم يصدر أي مرسوم بهذا الصدد.
⊙ في السويداء ارتفاع سعر الذهب… ماذا عن الدولار؟
الدولار:
490 ل. س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 16900 ل. س.