مواطن من #السويداء سُرقت سيارته وخطف قريبه .. ثم اعتقلته المخابرات؟!

اعتقل فرع أمن الدولة مواطن من السويداء، بعد توقيفه في القصر العدلي أثناء اتمامه معاملة لاستلام سيارته المسروقة، يوم الأحد 2/12/2018.


وقال مصدر مقرب من المواطن “عزالدين قاسم الشوفي” للسويداء 24، أنّ الأخير اعتقل تعسفياً وتم تحويله إلى فرع أمن الدولة يوم أمس الأحد 9-12-2018، بذريعة ورود اتصالات على هاتفه الخليوي مصدرها درعا.
مبيّناً أنّ الاتصالات التي أدين فيها كانت على خلفية اختطاف مسلحين من درعا أحد أقاربه قبل خمس سنوات، وقيام الجهة الخاطفة بالتفاوض مع “الشوفي” على إطلاق سراح قريبه مقابل فدية مالية.
وأضاف المصدر أن عائلة المخطوف قبلت دفع الفدية حينها، وتوجه وسيط بسيارة الشوفي إلى منطقة “جدل” في ريف درعا الشرقي لدفعها، حيث سلب الخاطفون المبلغ المالي والسيارة دون تحرير المختطف.
وأكمل أن “عز الدين” وجد سيارته في درعا بعد مرور 5 سنوات على الحادثة، وقام بشرائها من أحد المواطنين هناك، ثم توجّه إلى مركز الشرطة في بلدة “المزرعة” للقيام بفك احتباس وأنجز الأوراق المطلوبة منه، قبل أن يذهب إلى مبنى القصر العدلي في السويداء.
مردفاً أنّه أثناء تواجد “الشوفي” في القصر العدلي تم اعتقاله وتحويله وإيداعه في الجسن المدني عدة أيام ثم تحويله إلى فرع الخطيب 251 في العاصمة دمشق التابع لإدارة أمن الدولة، بشكل وصفه بالتعسفي والمخالف للقانون.
وأكد المصدر أنّ “عز الدين” والملقب “بأبو خالد” متزوّج ولديه شاب وحيد، وهو بعيداً كل البعد عن أي قضايا سياسية، إذ يعمل موظف في قسم الصيانة بالمستشفى الوطني في السويداء، وفي مجال التمديدات الصحيّة خارج أوقات عمله.
يذكر أن السويداء 24 وثّقت 3 حالات اعتقال تعسفي لمواطنين في السويداء من قبل أجهزة المخابرات خلال الشهر الفائت، فيما يقبع عدة معتقلين سياسيين من ابناء المحافظة في أقبية المخابرات منذ عدة سنوات، بينهم معتقلين سلمت هوياتهم الشخصية فقط، على أنهم فارقوا الحياة.