ملخص أبرز أحداث الساعات الأخيرة

⊙ مشهد مهيب لتوديع المجاهد “زيد الأطرش” في السويداء ..!


صادف أمس الذكرى الثانية والعشرين لتشييع المجاهد “أبو غالب زيد الأطرش”، الذي توفي أواخر عام 1996، بعد مسيرة طويلة قضاها في مقارعة الاستعمار والنضال السياسي.
⊙ اكتشاف أثري يغني تاريخ السويداء وعراقتها
اكتشفت دائرة آثار السويداء نقشاً حجرياً في موقع “تل سيع” الأثري قرب قرية “قنوات” بطول 80 سم وعرض 40 سم يعود لمجمع المعابد الموجود في قمة التل، مكتوباً باللغة اليونانية القديمة.
⊙ هام .. ملف السويداء على طاولة مكتب الأمن الوطني في دمشق ..!!
اجتمع سماحة شيخي عقل الطائفة “يوسف جربوع” و”حمود الحناوي”مع اللجنة الأمنية في العاصمة دمشق حيث تحدثا سماحة شيخي العقل عن الأسباب التي تدفع أبناء المحافظة للعزوف عن الخدمة، وأكدا أن حالة الفلتان الأمني التي تعيشها السويداء لا يتحمل مسؤوليتها المجتمع وحده، فيما اعتبرا أن الحلول السياسية لجميع القضايا المتعلقة بالمحافظة هو الأمر المطلوب لضمان استقرارها، بعيداً عن الحلول العسكرية.
كذلك عقدت اللجنة بعد أيام قليلة من اللقاء الأول اجتماع ثاني مع عدد من وجهاء المحافظة “الزعماء التقليديين”، لسماع اقتراحتهم أيضاً، وكانت اقتراحات الوجهاء مشابهة لاقتراحات سماحة شيخي العقل 
فيما طالبت اللجنة بسحب السلاح من أيادي من وصفتهم بالمليشيات “الطائفية”، في إشارة للفصائل المحلية في السويداء، وقال أحد أعضاء اللجنة أن الرئيس السوري بشار الأسد “يحب السويداء ويرفض أن تسيل أي نقطة دم فيها” حسب وصفه.
⊙ أسعار صرف الدولار وغرام الذهب مقابل الليرة السورية في السويداء
الدولار:
498 ل. س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 17100 ل. س.