الرئيسية / الاخبار الامنية / “اغتصبوا النساء وعذبونا” .. شهادة شاب من #السويداء دخل لبنان تهريباً ..!!

“اغتصبوا النساء وعذبونا” .. شهادة شاب من #السويداء دخل لبنان تهريباً ..!!

ارتفعت أعداد الشبان المغادرين من محافظة السويداء إلى لبنان في الآونة الأخيرة عن طريق التهريب، نتيجة أسباب اقتصادية وأمنية في سوريا، أو على خلفية تشديد السلطات اللبنانية إجراءات دخول السوريين إلى أراضيها.


السويداء 24 وثقت تعرض بعض المغادرين بطرق التهريب إلى انتهاكات من مليشيات مسلحة مجهولة الهوية ضمن الأراضي اللبنانية، قامت باختطافهم وتعذيبهم ثم ابتزاز ذويهم لدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم، بينما أكد أخرون أنهم دخلوا عن طريق التهريب ولم يعترضهم أحد.
وقال أحد الشبان من السويداء لموقع السويداء 24 مفضلاً عدم كشف اسمه، أنه قرر السفر إلى لبنان ونتيجة عدم قدرته الدخول بشكل قانوني إثر الإجراءات اللبنانية المشددة، تواصل مع مهرب لإدخاله، وحدد له الأخير مكان ويوم اللقاء.
مضيفاً أنه التقى مع المهرب عند الاستراحة قبل الحدود السورية، ودفع له 150 دولار، لينقله مع مجموعة أشخاص من الحدود السورية إلى منطقة قريبة من الحدود اللبنانية، وانتظر في تلك المنطقة برفقة 30 شخص بين نساء ورجال من محافظات سورية مختلفة، على أن يدخلوا لبنان سوياً عند حلول الظلام.
واستطرد أنهم ساروا بعد حلول الظلام رفقة 3 مهربين يلقبون “الرعيان” في طريق جبلي قرابة 4 ساعات، قبل أن يعترضهم مجموعة مسلحين سوريين ولبنانيين، يعتقد المصدر أنهم مرتبطين مع المهرب الرئيسي، حيث قاموا باقتيادهم في سيارة “فان” إلى مزرعة متطرفة ضمن الأراضي اللبنانية.
وأكد المصدر أن المسلحين اعتدوا عليهم بالضرب المبرح واغتصبوا النساء اللواتي كن يحاولن الدخول معهم، وسلبوا مقتنياتهم من أموال وجوالات، ثم تواصلوا مع أقارب كل شخص منهم وطلبوا مبلغ 500 دولار على الفرد مقابل إطلاق سراحهم، وأفرجوا عنهم بعد دفع المبالغ المطلوبة.
مصدر أخر من السويداء روى للسويداء 24، أنه قرر المغادرة إلى لبنان عن طريق التهريب كونه مطلوب للخدمة الإلزامية، وتمكن من الوصول عبر مهربين سوريين تابعين لحزب الله، مقابل مبلغ 500 دولار، حيث تم تهريبه عبر منطقة “جبل الشيخ” دون أن يعترضه أحد.
ويعتبر انتشار البطالة في السويداء والأوضاع الاقتصادية المتردية من أبرز الأسباب التي تدفع الشبان للسفر إلى لبنان بطرق مختلفة، فضلاً عن تواجد عشرات ألاف المطلوبين للخدمة الإلزامية يسافر العشرات منهم إلى لبنان عن طريق مهربين في الأسابيع الماضية، كما تمكن متهمون بجرائم جنائية من الوصول أيضاً، وفق مصادر السويداء 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *