أبرز أحداث يوم أمس السبت 22/12/2018

⊙ في السويداء الحوادث المرورية تقتل شابين بأقل من 48 ساعة


توفي الشاب “كريم جعفر” بعد إسعافه إلى المستشفى الوطني على أثر اصطدام سيارة يقودها بشجرة على قارعة الطريق بالقرب من محطة وقود “الفلاحين” شمال المدينة
فيما استقرت الحالة الصحية لكل من الشابين المرافقين لكريم “قيسم عزام” و”ربيع رضوان” بعد وصولهم إلى المستشفى.
⊙ تحرير طفل مخطوف من السويداء.. مامصير خاطفيه؟
داهم فصيل محلي من السويداء مكان زراعي بعد جمعه معلومات تؤكد وجود الطفل “حمزة حسين الوهبان” في المكان وقام بتحرير الطفل الذي كان مكبلاً وإعادته لذويه دون دفع أي مبلغ مالي.
⊙ المخابرات تطلق سراح فنان من السويداء بعد اعتقاله تعسفياً ..!!
أطلقت المخابرات السورية سراح الفنان “سهيل ذبيان” من أبناء من مدينة صلخد بعد مرور أسبوعين على اعتقاله في ظروف تعسفية وغامضة.
⊙ عائلة مخطوف من السويداء تعلن استعدادها تقديم الدماء للحفاظ على استقرار المحافظة ..!!
أصدر آل “الحلبي” عموماً ووالد المخطوف “هادي يوسف الحلبي” خصوصاً بياناً يأكدون فيه أنّ العائلة تعلن براءتها من كل من يحاول الاصطياد بالماء العكر، حسب وصفهم، والقيام بأفعال تسيء لتاريخ المحافظة والعائلة الكريمة.
مبينين استعدادهم لتقديم الدماء في سبيل أمن واستقرار أهالي المحافظة ومطالبين خاطفي ابنهم “هادي الحلبي” في درعا بإطلاق سراحه كون “هادي” لا تربطه أي صلة بالجهة الخاطفة للمواطن “محمود الزعبي”.
⊙ هجوم مسلح على حي في السويداء وحكمة العقلاء وأدت الفتنة ..!
اعتدى مسلحون من عصابات الخطف على منازل للعشائر في مدينة السويداء، محاولين إشعال فتنة طائفية، وأدها على الفور العقلاء من الدروز والعشائر
دخلت 4 سيارات تحمل شعارات “جيش الموحدين” حي المقوس الذي تقطنه العشائر في مدينة السويداء، وأطلق مسلحون داخلها النار بشكل عشوائي على المسجد وعلى منازل المواطنين مما أدى لأضرار مادية، ثم لاذوا بالفرار.
فيما توجّه وجهاء ورجال دين من الدروز على الفور إلى حي المقوس، وأكدوا لوجهاء العشائر أن المجموعة التي أطلقت النار على منازلهم تسعى لإشعال فتنة طائفية من خلال انتحال اسم جيش الموحدين، علماً أنها لا تمثل أي جهة في محافظة السويداء، واتفق الوجهاء من الجانبين على توحيد الجهود لردعها والحفاظ على السلم الأهلي.
⊙ “ما منقبل أزعر يحكمنا وبالأدومية منحكم كل الناس” ..!!
نشرت السويداء 24 مقطع فيديو يظهر لحظات بعد تحرير الفصائل المحلية في السويداء للمواطن “محمود الزعبي” من محافظة درعا، أمس السبت 22-12-2018.
وذلك بعد تنفيذ عدة مداهمات وإلقاء القبض على أحد المتورطين خلال الأيام القليلة الفائتة، وكانت عصابة مسلحة قد اختطفت الزعبي قبل أسابيع طمعا بالفدية.
⊙ انخفاض سعر صرف الدولار وارتفاع في الذهب
الدولار:
493 ل. س
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 17200 ل. س.