الرئيسية / منوعات / فضيلة الشيخ “موفق طريف” يبحث أوضاع أبناء الطائفة الدرزية في سوريا مع السفير الروسي ..!!

فضيلة الشيخ “موفق طريف” يبحث أوضاع أبناء الطائفة الدرزية في سوريا مع السفير الروسي ..!!

أكد السفير الروسي في إسرائيل “أناتولي فيكتوروف”، على مركزية الطائفة الدرزية في منطقة الشرق الاوسط، ودورها في إعادة استتباب الأمن في جميع المناطق السورية، اليوم الثلاثاء 25-12-2018، خلال اجتماع مع الرئيس الروخي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفق طريف.


ووفق ما ذكر مصدر مقرب من فضيلة الشيخ “موفق طريف” للسويداء 24، أن الحديث دار مع السفير الروسي حول أوضاع أبناء الطائفة الدرزية في ظل المرحلة الانتقالية في سوريا، خصوصاً بعد الانسحاب الأمريكي.
مضيفاً أن فضيلة الشيخ طلب من السفير الروسي نقل رسالة إلى القوات الروسية العاملة في سوريا، بضرورة التنسيق بين الجيش السوري ومشايخ عقل وقيادات الطائفة الدرزية، وطرح عدة اقتراحات بهذا الشأن لضمان استقرار المنطقة
وشكر الشيخ “موفق” الدور الروسي بالتنسيق مع الحكومة السورية لأجل تحرير المخطوفين الدروز قبل نحو شهرين، مثنياً على مساعي الرئيس بوتين، ومساهمته في استقرار الاوضاع في جميع أنحاء سوريا وعودتها إلى سابق عهدها وفق المصدر.
وبحث فضيلة الشيخ مع السفير الروسي إعادة تفعيل معبر القنيطرة، الذي افتتح مؤخراً بعد سيطرة الجيش السوري على المناطق المحاذية لخط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل.
وأشار المصدر أن اللقاء حضره كل من الوزير السابق “صالح طريف” ورئيس مجلس أبو سنان المحلي “فوزي مشلب” ممثلا عن السلطات المحلية الدرزية، والقنصل الدكتور “أمين صفية”، إضافة للملحق العسكري في السفارة الروسية وكبار المستشارين السياسيين.
يذكر أن فضيلة الشيخ “موفق طريف” عقد عدة لقاءات مع جهات دولية فاعلة بعد هجوم تنظيم داعش على السويداء، سعياً منه للحفاظ على حقوق الطائفة الدرزية في الشرق الأوسط عموماً وسوريا خصوصاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *