الرئيسية / خدمات / 15 الف مواطن يعانون من البرد.. أين مخصصاتهم من المازوت؟

15 الف مواطن يعانون من البرد.. أين مخصصاتهم من المازوت؟

يعاني قرابة 15 ألف مواطن في السويداء، من عدم توفر مادة المازوت الحكومي، رغم توفره بالسوق السوداء بكميات كبيرة، في ظل ظروف جوية قاسية.


وقال مراسل السويداء 24 أنّ سكان بلدة “عرى” غرب السويداء البالغ عددهم قرابة 15 الف، يعانون من تأخر توزيع مادة المازوت من قبل المعنيين بحجة عدم توفره.
مضيفاً أنّ المازوت انقطع من البلدة منذ حوالي عشرة، أيام وسط حاجة الأهالي للتدفئة في الظروف الجوية الراهنة وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس.
مصدر محلي في البلدة تحدث للسويداء 24 أنّ بعض الأهالي استلموا 100 لتر من مخصصات المازوت، فيما استلم البعض الآخر 50 لتر فقط، مما دفعهم للمطالبة بكمية إضافية من مخصصاتهم غير المتوفرة، والتي تبلغ 200 لتر خلال النصف الأخير من العام الحالي !!
مبيّناً أنّ الأهالي اشتكوا للبلدية وتواصل رئيس البلدية “سمير حامد” لأكثر من مرة مع الجهات المعنية، التي لم تقدم سوا الوعود بتلبية احتياجات الأهالي، لكن وعودهم ذهبت أدراج الرياح مع اقتراب وصول منخفض جوي قطبي المنشأ إلى سوريا.
وأكّد أنّ الأهالي لجأوا لاستخدام “الزيت المحروق” للتدفئة علماً أنّه يسبب تلوثاً بيئاً ويؤذي صحة المواطنين، فيما يستخدم البعض الحطب اليابس “باهض الثمن”، بالنسبة لموظف حكومي، إذ يبلغ سعر الطن 65 ألف ل.س، فيما يبلغ سعر الحطب العادي “سيء الاحتراق” 55 الف ل.س.
ويشار إلى أنّ سعر المازوت الذي يفترض أن توزعه الحكومة على المواطنين يبلغ 185 ل.س، وهو غير متوفر فيما يبلغ سعر المازوت الحر المتوفرة بكميات كبيرة 325/300 ل.س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *