الرئيسية / منوعات / الجهات المختصة في #السويداء “تفكر” بمكافئة مواطن سلمها قطع أثرية .!!

الجهات المختصة في #السويداء “تفكر” بمكافئة مواطن سلمها قطع أثرية .!!

سلم مواطن في السويداء قطع أثرية للجهات المختصة، بعد أن عثر عليها موضوعة في كيس، وفق تصريح مدير دائرة أثار السويداء “نشأت كيوان” لصحيفة الوطن.


وذكر “كيوان” أن قسم شرطة المدينة سلم دائرة الأثار عدداً من القطع بعضها أثري سليم، مثل نقود قديمة مسكوكات، وبعضها مزور، بعد أن عثر عليها مواطن وقام بدافع “أمانته وحسه الوطني”، بتسليمها إلى قسم الشرطة، نؤكداً أنه تم اقتراح مكافئة للمواطن على جهوده.
كذلك أشارت الصحيفة أن مواطن تعرض للنصب بقيمة 30 مليون ليرة سوريا، بعد أن اشترى صندوق أثري يحوي قطع أثرية من أحد أقاربه، ليكتشف لاحقاً أنه تعرض لعملية نصب واحتيال إذ تبين أن محتويات الصندوق مزورة.
وأضافت الصحيفة أن المواطن الذي تعرض للنصب لجأ للشرطة لاسترداد أمواله من قريبه النصاب، متناسياً أن القانون يعتبره طرفاً في سرقة الأثار، وتصرفه من الأعمال المعاقب عليها ضمن الأنظمة والقوانين.
وبين “كيوان” أن قسم شرطة مدينة السويداء قام بتسليم الدائرة عدداً من القطع الأثرية المزورة، والتي كانت عبارة عن ميداليات ونسر وسبائك مطلية بلون ذهبي موجودة في صندوق من الجص.
يذكر أن ظاهرة التنقيب عن الأثار والاتجار بها تنتشر بشكل واسع في محافظة السويداء، حيث بات العثور على “كنز” من حلم لشريحة واسعة من المواطنين، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية، الأمر الذي يعتبر مخالفاً للقانون السوري.
ما رأيك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *