أطلقوا الرصاص احتفالا بأعياد الميلاد..، فاخترقت رصاصاتهم منزلاً في #السويداء

تعرّض مواطنون للخطر بعد تعرض منزلهم مواطن لإطلاق رصاص عشوائي أدى لأضرار مادية فيه أول أمس الثلاثاء 26/12/2018


ونشر المواطن “نبيل الجرمقاني” تدوينة له في حسابه الشخصي على “فيس بوك” يوضح فيها رشق منزله الكائن في بلدة “عرمان” في ريف السويداء الجنوبي بالرصاص من قبل محتفلين بأعياد الميلاد في البلدة مما نجم عنه أضراراً مادية في المنزل.
مؤكداً أن تدني مستوى الوعي عند مطلقي الرصاص العشوائي احتفالاً بالأعياد والمناسبات يجعلهم يعبرون عن فرحتهم بإطلاق العيارات النارية دون التفكير بالنتائج الممكنة لذلك.
هذا وناشد “الجرمقاني” الشرفاء من أبناء سوريا عموماً والسويداء خصوصاً و الجهات المعنية للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية عشوئياً، وذلك لما تسببه من فزع وخوف في صدور المواطنين ناهيك عن الأضرار البشرية والمادية الناجمة في مجمل الأحيان.
الجدير ذكره أن طفلة في سن 14 عاماً أُصيبت منذ أشهر بعيار ناري صادر عن محتفلين في حيّها أثناء محاولتها الدراسة على شرفة منزلها واستقر العيار الناري بالقرب من نخاعها الشوكي مما جعل حالتها حرجة.
#اقتباس مما جاء في المدونة “من الطبيعي أن ينشط الفرد في بداية عام جديد رافعاً شراع الأمل بمستقبل لا يعرف عنه شيئا، ولهذا تسعى بعض البلدان الى تنشيط عقول مواطنيها في هذه الاحتفالات ليحسنوا من مستوى الأداء الفردي والجماعي في حياتهم الاجتماعية، ولهذا يبتكرون طرائق جديدة في نثر ورود الفرح ورسم الابتسامة على وجوه الٱخرين”