خسائر بالملايين تطال المخابز.. والشركة العامة لها تحمل المسؤولية لكهرباء #السويداء!..

حمّل فرع الشركة العامة للمخابز مؤسسة كهرباء السويداء المسؤولية عن احتراق محركات لعجانات في مخابز الشركة.


وقال مصدر في فرع الشركة العامة للمخابز الآلية بالسويداء لموقع “الساعة 25” أنّ انخفاض الجهد الكهربائي الوارد لهذه المحركات من 380 كيلو فولط إلى 340 كيلو فولط وما دون يؤدي بشكل شبه يومي إلى احتراق أحد محركات العجانات في المخابز الآلية الأربعة التابعة لفرع الشركة في المحافظة والتي يضم كل منها ما بين / 2- 3 / محركات عجانات.
مؤكداً أن كلفة إصلاح المحرك الواحد تتجاوز الـ 500 ألف ليرة وهو ما يُرتب على فرع الشركة خسائر باهظة تصل إلى ملايين الليرات ما يشكل استنزافاً يومياً.
وأضاف أن مدة إصلاح كل محرك قد تجاوز العشرة أيام ما يضطر فرع الشركة إلى اللجوء لتركيب محرك احتياطي لإنجاز أعمال الصيانة للمحرك الذي يحترق.
مبيّناً أنّه وبالرغم من وجود منظمات إلا أن عدم مرور التيار الكهربائي إليها بشكل نظامي وعدم استقراره على الجهد النظامي يؤدي إلى تلفها واحتراقها.
ولفت إلى أنّ الأمر الذي يتطلب حلاً عاجلاً من الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء فيما يتعلق بتقديم تغذية كهربائية وجهد توزيع نظامي لوقف نزيف تلك الأعطال وما يترتب عليها من خسائر باهظة.
والجدير ذكره أن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وهبوط الجهد تسبب باحتراق مئات التجهيزات الكهربائية سواء في منازل المواطنين أو الورشات الحرفية والصناعية وكبدهم أعباء مالية إضافية لإصلاحها خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.