الرئيسية / منوعات / قائد سلاح الجو الإسرائيلي: لن نسمح لأحد اعتراض الدروز كونهم دروز ..!!

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: لن نسمح لأحد اعتراض الدروز كونهم دروز ..!!

أكد قائد سلاح جو الكيان “الإسرائيلي” الجنرال “عميكام نوركين”، التزام ما سماها “دولة إسرائيل وجيشها” تجاه حماية أبناء الطائفة الدرزية في جميع مناطق تواجدهم.


وذكرت الصفحة الرسمية الناطقة باسم الرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ “موفق طريف”، أن الجنرال “نوركين” زار فضيلة الشيخ، اليوم الجمعة 28-12-2018 في دار الطائفة في قرية جولس.
مضيفة أن فضيلة الشيخ تناول مع الجنرال أوضاع الطائفة الدرزية في منطقة الشرق الأوسط، إذ أكد “نوركين” لفضيلة الشيخ التزام “اسرائيل وجيشها” تجاه أبناء الطائفة الدرزية أينما كانوا، وأنها لن تسمح لاي طرف كان التعرض للدروز “كونهم دروز”.
وأشارت الصفحة أن زيارة نوركين لفضيلة الشيخ تأتي في ظل قرار الولايات المتحدة بسحب قواتها من سوريا والتطوارت الاخيرة الحاصلة في المنطقة.
مصدر مقرب من فضيلة الشيخ “موفق” قال للسويداء 24، أن فضيلته يسعى بشكل حثيث من خلال لقاءات عديدة مع مسؤولين من دول فاعلة حول العالم، للحفاظ على حقوق الطائفة الدرزية في سوريا خاصة وعودة الأمن والاستقرار لها.
وأشار المصدر أن فضيلة الشيخ التقى منتصف الشهر الحالي السفير الأسباني “منوئيل جومز اسبو”، وعرض فضيلته على السفير آخر المستجدات في محافظة السويداء وجبل السماق في سوريا، معرباً عن أمله بعودة الدولة السورية إلى سابق عهدها يعمها الأمن والأمان والاستقرار لكافة سكانها ومناطقها.
يذكر أن فضيلة الشيخ “موفق طريف” التقى السفير الروسي في إسرائيل “أناتولي فيكتوروف”، وطالبه بنقل رسالة إلى القوات الروسية العاملة في سوريا، بضرورة التنسيق بين الجيش السوري ومشايخ عقل وقيادات الطائفة الدرزية وطرح عدة اقتراحات بهذا الشأن.
ما رأيك؟

تعليق واحد

  1. مشكور فضيلة الشيخ موفق على مساعيه الخيرة لحفظ كرامة وأمن أخوانه في سوريا , ومشكور كذلك ضيفه الجنرال نوركين على غيرته وحماسه للدفاع عن الأقلية الدرزية إذا لزم الأمر ,
    ونتمنى من الباري عز وجل أن يدب عقل الرحمن في رأس النظام ويتوقف عن تهديده لأمن الجبل , وأن يستتب الأمن والسلام في سوريا كلها ولا نحتاج لأي تدخل خارجي لحفظ كرامتنا وأمننا,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *