ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 28/12/2018

⊙ وجدوه مشنوقا في السويداء.. هل هي جريمة قتل أم حالة انتحار؟


وُجد المواطن “كمال عارف النداف” مشنوقاً بكبل كهربائي في غرفة مهجورة قرب منزله في الحي غرب المستشفى الوطني في السويداء، حيث يستخدمها كمستودع.
ورجّح مقربين منه أن تكون حالة انتحار كون الغرفة مقفلة من الداخل بحسب روايتهم، فيما شكك آخرون برواية انتحار “كمال” الذي يعمل كمحاسب وذو سمعة حسنة وثقافة جيدة.
⊙ قائد سلاح الجو الإسرائيلي: لن نسمح لأحد اعتراض الدروز كونهم دروز ..!!
أكد قائد سلاح جو الكيان “الإسرائيلي” الجنرال “عميكام نوركين” خلال زيارته الرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ “موفق طريف” في دار الطائفة في قرية جولس، التزام ما سماها “دولة إسرائيل وجيشها” تجاه حماية أبناء الطائفة الدرزية في جميع مناطق تواجدهم.
ويسعى فضيلة الشيخ “موفق طريف” بشكل حثيث من خلال لقاءات عديدة مع مسؤولين من دول فاعلة حول العالم، للحفاظ على حقوق الطائفة الدرزية في سوريا خاصة وعودة الأمن والاستقرار لها.
⊙ لصوص فشلوا بسرقة محل في السويداء.. كيف انتقموا من مالكه؟!
تعرّض محل تجاري تعود ملكيته للمواطن “شادي حمزة” قرب دوار الجرة في مدينة السويداء، لمحاولة سرقة وتخريب حيث حاول اللصوص خلع قفل المحل الخارجي ولكنّهم فشلوا بذلك ليقوموا بكسر الزجاج الداخلي للمحل ثم رحلوا عن المكان.
⊙ أهالي #السويداء .. نحن سوريون ونصون أرضنا بدمائنا ..!!
شككت شريحة واسعة في السويداء برواية قائد سلاح جو الكيان الإسرائيلي عن استعداد الأخير لحماية جميع الدروز في المنطقة، معتبرين أن دروز السويداء جزء لا يتجزأ من سوريا.
فيما أجمع العديد من المعلقين على صدق نوايا فضيلة الشيخ “موفق طريف” في الحفاظ على حقوق الطائفة، وضمان سلامتها واستقرارها، إذ اكد فضيلته في عدة بيانات سابقة أن عودة الدولة السورية إلى سابق عهدها يضمن استقرار وأمان الدروز في المنطقة.
⊙ سرقة السيارت تنشط في درعا وتباع إلى #السويداء..!
سرق مجهولون سيارة المواطن “خالد جمال عبدالله” من قرية “المتاعيه” في ريف درعا الشرقي وهي نوع “أفانتي” سوداء اللون والحاملة للوحة رقم 587126.
فيما وردت معلومات لصاحب السيارة تؤكّد له عبورها إلى محافظة السويداء عبر أحد حواجز بلدة “عرى” في ريف السويداء الغربي وتوجد حالياً عند شخص من السويداء لم يذكر اسمه.
⊙ لقطة أمس
نشرت السويداء 24 صوراً تظهر تساقط الثلوج على عدة قرى وبلدات في السويداء.
⊙ تقرير السويداء 24 الإسبوعي لأبرز أسعار السلع والمواد الغذائية في السويداء!!
وثقت السويداء 24 التفاوت في أسعار الدولار والذهب, وأسعار الخضراوات والمنتجات الغذائية في أسواق المحافظة خلال الإسبوع الفائت.