الرئيسية / الاخبار الامنية / مقتل 3 دواعش شرق #السويداء .. خلايا نائمة أم فلول ؟!!

مقتل 3 دواعش شرق #السويداء .. خلايا نائمة أم فلول ؟!!

قتل 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة “الصفا” شرق السويداء، بعد استهداف الجيش السوري لهم مساء اليوم السبت 29-12-2018.


مصدر عسكري قال للسويداء 24، أن عناصر الجيش السوري المنتشرين في منطقة “الصفا”، اكتشفوا تواجد عناصر تابعين للتنظيم من الخلايا “النائمة” في المنطقة، وتمكنوا من القضاء عليهم.
فيما ذكر مصدر إعلامي أخر أن 3 عناصر من مسلحي داعش قتلهم عناصر الجيش السوري أثناء تمشيط المنطقة اليوم، موضحاً أن القتلى من “فلول” التنظيم، وكانوا مختبئين في إحدى المغر.
المصدر العسكري أشار إلى أن الجيش السوري نشر نقاط تثبيت متفرقة في بادية السويداء وصولاً لمنطقة “الصفا”، لكنها لا تغطي جميع المناطق حسب روايته، نظراً للمساحات الواسعة في البادية.
واعتبر المصدر أن التنظيم بات في عموم البادية السورية يتحرك بطريقة الخلايا النائمة، بعد الخسائر الفادحة التي تلقاها حسب وصفه، إذ تعتبر المناطق شديدة الوعورة والمساحات الواسعة في بادية السويداء، عاملاً مساعداً للتنظيم في التسلل لها ونشر الخلايا فيها.
ووفق مراسل السويداء 24 في الريف الشمالي الشرقي، سمعت رشقات نارية في المنطقة ناجمة عن استهداف الفصائل المحلية لتحركات “مشتبهة” على تخوم منطقة “الكراع” في البادية، والتي يحتمل تواجد خلايا للتنظيم فيها نتيجة عدم تواجد نقاط تثبيت فيها.
وأعلن الجيش السوري السيطرة على منطقة “الصفا” شرق السويداء منتصف الشهر الماضي وطرد تنظيم داعش منها، بعد 3 أشهر من مواجهات شرسة أدت لخسائر بشرية ومادية فادحة في صفوف الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *