الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 1/1/2019

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 1/1/2019

⊙ في سوريا لاتعجب برأي معارض فقد يكون مصيرك السجن..!!


يهدد قانون مكافحة الجريمة المعلوماتية الموكل تنفيذه لوزارة الداخلية أي شخص في الداخل السوري يتابع أو يبدي إعجابه بصفحة “معادية” أو منشور “مغرض” بالاعتقال رغم عدم ورود ذلك في نص القانون كتابياً.
وتتنوع التهم بين الانتماء لصفحات معادية إلى “امتهان الإعلام لتحقيق مكاسب شخصية”، وهي تهم جديدة لم يكن أحد يسمع بها في السابق، بعكس التهم التقليدية مثل “المس بهيبة الدولة” مثلاً.
⊙ بداية 2019 “جريمة قتل في السويداء وعائلة الضحية ترد..!
أقدم المدعو “نصار الباسط” من قرية “بكا” على قتل الضحية “معن مهنا” باطلاق الرصاص عليه وقتله بسبع طلقات إثر خلاف مجهول الأسباب نشب بينهما.
وعند وصول خبر الجريمة إلى عائلة الضحية سارع ذويه إلى مهاجمة منزل القاتل ورمي القنابل عليه مما أدى لوقوع إصابات بشرية ومادية أسفرت عن جرح والد القاتل
⊙ قيادي من جوية السويداء فر بحوزته عشرات الملايين .. ولكن ؟!
قامت المخابرات السورية بإلقاء القبض على القيادي السابق في المخابرات الجوية المدعو “صادق العبدالله” بعد حصوله على مبلغ يفوق 50 مليون ليرة جمعه من تجار ومالك محطة وقود ورجال أعمال وفراره إلى لبنان حيث قدم العديد منهم دعاوى ضد “صادق” بتهمة النصب.
وكان “صادق العبدالله” قد شكل قبل 6 سنوات مجموعة تابعة لقسم الجوية في السويداء يزيد عددها عن 100 عنصر حيث ادعى مصدر من المخابرات الجوية في تصريح للسويداء 24 أن القسم سحب أسلحة وبطاقات غالبية أفراد مجموعة “العبدالله” قبل حوالي أسبوعين من فراره إلى لبنان، دون أن يوضح أي تفاصيل إضافية أخرى.
⊙ إصابة 3 مواطنين في السويداء بينهم “فتاة” برصاص عشوائي ..!!
استقبل مستشفى السويداء الوطني ثلاثة مواطنين أصيبوا برصاص عشوائي خلال الساعات الأولى من العام الجديد 2019 من بينهم فتاة من قرية الطيبة بعمر 14 عام أصيبت بطلق بالصدر نافذ لجدار البطن، إضافة إلى شابين آخرين في مدينة السويداء عمرهما 16و 23 عاماً، أحدهما أصيب في مشط القدم الأيمن، والأخر أصيب باليد اليسرى.
فيما تعرضت عشرات المنازل والسيارات لأضرار مادية جراء إطلاق النار العشوائي احتفالاً بالعام الجديد، مما سبب حالة من الاستياء لدى غالبية أهالي المدينة.
⊙ استبيان
نشرت السويداء 24 استبياناً ينقل تقييم خدمة الكهرباء في محافظة السويداء خلال عام 2018 من خلال آراء المتابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *