وعود حكومية بتحسين الواقع المائي في #السويداء .. هل ينجح “عرنوس” ؟!

قدم وزير الموارد المائية المهندس “حسين عرنوس” عدداً من المقترحات التي يمكن أن تساهم في تحسين الواقع المائي في السويداء بشكل عام ومياه الشرب بشكل خاص.


وقالت صفحة محافظة السويداء، أن “عرنوس” التقى صباح اليوم السبت 5-1-2019 محافظ السويداء “عامر ابراهيم العشي” بحضور عددا من المسؤلين وعقد اجتماعاً مع المدراء المعنيين
وعرض “العشي” وفقاً للصفحة على الوزير الواقع المائي في المحافظة والصعوبات التي تواجه مياه الشرب وضرورة إيجاد الحلول السريعة.
مضيفة أن “عرنوس” قدم عدداً من المقترحات التي يمكن أن تساهم في تحسين الواقع المائي بشكل عام ومياه الشرب بشكل خاص وفق دراسات دقيقة أعدت لهذا الغرض حسب قوله..!
وأردفت أن المعنيين عرضوا على “عرنوس” تفاصيل الصعوبات والمقترحات لكل منها، ليبدي الأخير الاهتمام بكافة الطلبات والمقترحات والعمل على تنفيذها مشيراً إلى اهتمام الحكومة بخدمات المواطنين.
لافتة إلى أن الوزير تحدث عن الدراسات الاستراتيجية لتأمين مياه الشرب على المدى البعيد وخطة حصد أي نقطة مياه بكل الوسائل الممكنة.
لكن وعود الوزير لا تختلف عن وعود الوزراء الذين سبقوه بتحسين الواقع المائي في المحافظة، إذ تشهد السويداء ازمة في توفير المياه بين الحين والأخر، تزداد خلال فصل الصيف، نتيجة الأعطال المتكررة للآبار التي تنجم غالبيتها عن تردي التيار الكهربائي.
ويضطر المواطنين في العديد من المناطق لشراء المياه على نفقتهم الخاصة، نتيجة الأعطال المتكررة للآبار وفق شكاوى توثقها السويداء 24، فهل ينجح “عرنوس” بحل هذه المعاناة ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.