الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 5/1/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 5/1/2018

⊙ سرقة الدراجات النارية تزداد في السويداء.. أين دور الجهات المعنية؟


تعرّض المواطن “رافع عليوي” لسرقة دراجته النارية من منزله الكائن في الحارة بالقرب من محكمة الاستئناف غربي مشحم “المروّد”.
كما سرق مجهولون دراجة نارية تعود ملكية للمواطن “كنان الجرماني” من مبنى جمعية الصداقة في الحي مقابل مسبح “فينيسيا”.
⊙ والد في السويداء يسلم ابنه بعد ارتكابه جريمة قتل…؟
صدر بيان عن آل “الباسط” في قرية “بكا” يؤكد قيام المواطن “أحمد الباسط” والد المدعو “نصار الباسط” وأقاربه بتسليم الأخير للجهات المختصة لتتم محاكمته والإقتصاص منه بشكل قانوني وعادل بعد إقدامه على قتل المواطن “معن مهنّا” يوم الثلاثاء 1/1/2019
⊙ وفاة يافع في السويداء تسمماً بمبيد حشري ..!!
توفي المواطن “دانيال عبد الوهاب” 19 عام من قرية الغارية إثر توقف عضلة القلب، وهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، نتيجة تناول مادة سامة، دون وجود شبهات جنائية في الحادثة.
حيث وجده أقاربه بحالة إغماء في غرفة تربية “الطيور” على سطح منزله ونقلوه إلى مستشفى صلخد جنوب المحافظة، لكنه وصل مفارقاً الحياة، فيما لم تعرف الأسباب التي دفعت اليافع لتناول المبيد الحشري حتى الآن والتي أدت لوفاته.
⊙ تعرف على الحالة الجوية في البلاد خلال 24 ساعة القادمة
يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الأحد لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية والجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر فوق أغلب المناطق.
ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً وثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 1200 متر كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعتها 70 كم/سا أحيانا.
⊙ وعود حكومية بتحسين الواقع المائي في السويداء .. هل ينجح “عرنوس” ؟!
زار وزير الموارد المائية المهندس “حسين عرنوس” محافظة السويداء والتقى المحافظ “عامر ابراهيم العشي” بحضور عددا من المسؤلين وعقد اجتماعاً مع المدراء المعنيين.
حيث عرض “العشي” الواقع المائي في المحافظة والصعوبات التي تواجه مياه الشرب وضرورة إيجاد الحلول السريعة وأبدى “عرنوس” الاهتمام بكافة الطلبات والمقترحات والعمل على تنفيذها مشيراً إلى اهتمام الحكومة بخدمات المواطنين.
⊙ انخفاض سعر غرام الذهب أمام الليرة السورية في السويداء اليوم السبت 5/1/2019
الدولار:
497 ل. س
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 17600 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *