الرئيسية / الاخبار الامنية / الجيش السوري يصطاد داعشي شرق #السويداء ..!!

الجيش السوري يصطاد داعشي شرق #السويداء ..!!

لقي عنصر داعشي مصرعه بنيران الجيش السوري شرقي محافظة السويداء الاثنين 7-1-2019، أثناء تمشيط عناصر الأخير لمحيط تلول الصفا.


وقال مصدر عسكري للسويداء 24، أن احدى نقاط الجيش السوري المنتشرة في محيط منطقة “الصفا” رصدت مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي وأردته قتيلاً بعد التعامل معه بالوسائط النارية.
كذلك أشار المصدر أن الجيش اكتشف مخبأً لعناصر التنظيم في أحد الكهوف ضمن منطقة “الصفا”، أمس الاثنين، وعثر على بضعة أسلحة فردية عبارة عن بنادق “كلاشنكوف” وذخيرة.
موضحاً أن نقاط التثبيت التي نشرها الجيش في المنطقة بعد السيطرة عليها تقوم بعمليات تمشيط بشكل يومي، وتفكك عبوات ناسفة وألغام زرعها الدواعش في المنطقة، كما تلاحق الخلايا المنتشرة في بعض أرجاء المنطقة.
وتمكن الجيش السوري خلال 3 أشهر من العمليات العسكرية ضد مسلحي داعش العام الماضي 2018 في بادية السويداء وتلول الصفا، من شل حركة التنظيم ضمن المنطقة ذات التضاريس المعقدة، فضلاً عن القضاء على عشرات المسلحين.
مصادر السويداء 24 في المنطقة أكدت أن القسم الأكبر من مقاتلي داعش انسحبوا من الصفا باتجاه جيوب يسيطر عليها التنظيم في بادية حمص خلال شهر نوفمبر 2018، فيما بقي عشرات المسلحين ضمن المنطقة وانقسموا إلى مجموعات صغيرة تتراوح أعدادها بين 3 و5 مسلحين، تعمل كخلايا نائمة مستفيدة من تضاريس المنطقة.
يذكر أن بادية السويداء ومنطقة “الصفا” كانت تحوي قرابة 1200 مقاتل من تنظيم داعش خلال الصيف الفائت، غالبيتهم نقلوا من مخيم اليرموك جنوب دمشق بعد اتفاق مع الحكومة السورية في أيار 2018، ويتزعمهم إرهابي يلقب “أبو أيوب العراقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *