الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 8/1/2019

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 8/1/2019

⊙ قرار لوزارة التربية يخفف معاناة معلّمين من السويداء ويتجاهل آخرين!!


خص قرار معمم من قبل وزارة التربية السورية قراراً على المديريات والمؤسسات التابعة لها، المعلمات والمعلّمين في محافظة السويداء بعدّة بنود كان أهمّها تحديد مركز عمل المتقدمين لصالح محافظة “السويداء” بمسابقة الفئة الأولى “الدفعة الأخيرة ” والذين تم تعيينهم في محافظة “درعا”، في ريف محافظة السويداء حصراً.
إلّا أنّ القرار تجاهل 40 معلّمة من محافظة السويداء اللاتي تقدّمن إلى مسابقة لانتقاء معلم صف في مدارس مديرية تربية محافظة “ريف دمشق” ثم طالبن بتحديد مركز عملهن في السويداء نتيجة الأعباء المادية التي ترتبت عليهم إضافة إلى الأوضاع الأمنية التي كانت سائدة حينها.
⊙ الجيش السوري يصطاد داعشي شرق السويداء ..!!
رصدت إحدى نقاط الجيش السوري المنتشرة في محيط منطقة “الصفا” مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي وأردته قتيلاً بعد التعامل معه بالوسائط النارية حيث اكتشف الجيش مخبأً لعناصر التنظيم في أحد الكهوف ضمن منطقة “الصفا” وعثر على بضعة أسلحة فردية عبارة عن بنادق “كلاشنكوف” وذخيرة.
⊙ مقتل مواطن في مدينة السويداء وسط ظروف غامضة..!
قُتل المواطن “سليمان أسعد علوم” متأثراً بإطلاق نار تعرض له في حي الدبيسي بمدينة السويداء وسط ظروف غامضة، مساء أمس الثلاثاء 8-1-2019.
⊙ مقتل مواطن في السويداء وزوجته في دائرة الاتهام ..!
وُجد المواطن “م.ح” مقتولاً إثر طلق ناري بالرأس، داخل منزله في إحدى قرى ريف السويداء الغربي حيث ادعى ذوو المغدور على زوجة القتيل متهمين إياها الضلوع في الجريمة، لترد معلومات بأن الجهات المختصة قامت بتوقيف الزوجة على ذمة التحقيق.
⊙ لقطة أمس
رصدت عدسة السويداء 24 تجمع عشرات المواطنين في بلدة عرى جنوب غرب السويداء أمس الثلاثاء 8-1-2019، للحصول على مستحقاتهم من مادة “المازوت”، في ظل أزمة قاسية يعاني منها السكان لتوفير وسائل التدفئة.
⊙ انخفاض سعر الذهب وثبات الدولار في السويداء أمس الثلاثاء 8/1/2019
الدولار:
497 ل. س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 17500 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *