الرئيسية / طقس / ثلوج على المرتفعات وتحذيرات من سرعات كبيره للرياح..!!

ثلوج على المرتفعات وتحذيرات من سرعات كبيره للرياح..!!

قالت وسائل إعلام إن سوريا تشهد في الأيام القادمة منخفض قطبي، يترافق مع هطولات مطرية غزيرة على معظم الأراضي السورية.


وتحدث رضوان الأحمد، رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، عن أن “المنخفضات القطبية أثرت تقريباً منذ تشرين الثاني حتى كانون الأول و الهطولات المطرية مستمرة في كل المناطق”.
وعن نهار الثلاثاء، يرى الأحمد أن “الفعالية الجوية منخفضة خلال ساعات النهار، لكن ما بعد الظهر وقبل المساء بقليل، سيتعمق المنخفض القطبي بعد الضهر وقبل المساء من الثلاثاء، حيث تكون الكتلة الهوائية الأقوى والأبرد، وهناط نشاط من سرعة الرياح الغربية حوالي 90 كيلومتر في الساعة في بعض الأحيان”.
وتتساقط الثلوج “على المستويات التي تزيد عن 1100 متر و هطولات مطرية و عواصف رعدية على معظم المناطق الداخلية، خلال ساعات الليل لدينا تقدم بالكتلة الهوائية الباردة القطبية المنشأ، وستنخفض مستوى الهطولات الثلجية حتى مستوى 800-900 متر، وهناك نشاط ملحوظ بسرعة الرياح الغربية، وبالتالي الأجواء باردة جداً وهطولات مطرية في بعض المناطق الداخلية”.
وأشار الأحمد إلى أن “المنخفض الجوي سينخفض حتى الساعات الأولى من يوم الخميس حتى يستقر الجو من ناحية الرياح و الأمطار، والظهر بدءاً من المناطق الغربية و الجنوبية وتبقى فعاليته على المناطق الشرقية”.
وحذر الأحمد المواطنين من العاصفة بالقول إن “على الإخوة المزارعين قدر المستطاع توخي الحيطة والحذر خاصة يوم الاربعاء، وبخصوص السائقين، نحذر من السفر باتجاه المناطق المرتفعة، وتجهيز السيارات بشكل كامل بالسلاسل المعدنية واستخدام الإضاءة..”.
ويستمر المنخفض حتى “صباح الخميس، لكن تبقى الفرصة في ساعات الصباح الأولى و صباح يوم الجمعة وليل الخميس لتدني درجات الحرارة إلى 1 أو 0 درجة في المناطق الداخلية ليلاً وفي المرتفعات الجبلية تتراوح بين -3 و-5 ونحذر من تشكل الجليد في كافة المناطق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *