الرئاسة الروحية في #السويداء شكلت لجنة فورية لاستلام وتوزيع تبرعات من لبنان ؟!

شكل الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين سماحة الشيخ “حكمت الهجري” لجنة وقف خاصة مؤلفة من 6 أعضاء، لإدارة وتنظيم وتوزيع أموال المعونات الخيرية بشكل عادل ونزيه، يوم الأحد 13-1-2019.


وقال مصدر مقرب من سماحة الشيخ “حكمت الهجري” للسويداء 24، أن فضيلته شكل لجنة وقف خاصة فور وصول مساعدات مالية من لبنان لاستلامها وتوزيعها بشكل عادل، وتتألف اللجنة من حضرات الشيوخ “كمال يوسف خضير” و”نايف فضل الله العطار” و”أبو اسماعيل عادل الغوطاني” و”صلاح قاسم سلام” و”منصور جزان جزان” و”زيد عبد الكريم أبو عمار”.
موضحاً أن أن سماحة الشيخ “حكمت” فوض اللجنة بحق القبض والصرف لاستلام وتوزيع الهبات والتبرعات الأخيرة، من خلال مسك دفاتر نظامية وإيصالات مرقمة لضبط الأموال الواردة والخارجة حسب الأصول، كما تجتمع اللجنة لهذه الغاية وفق ما تراه مناسباً لدراسة توزيع التبرعات الأخيرة من لبنان حصراً.
وأكد المصدر أن للجنة حق تقرير وصرف المبالغ المتوجبة الدفع من مصاريف ونفقات وغيرها، ويتم الصرف بإيصالات موقعة وممهورة منها، ليتم عرضها على الرئيس الروحي للطائفة وإيداعها في ديوان الرئاسة الروحية.
كذلك يحق للجنة الاعتماد والفنية المختصين الموثوقين لتدقيق النواحي المالية والفنية والهندسية عند اللزوم، وتعتبر الرئاسة الروحية للمسلمين الموحدين مرجعية للجنة، على أن تنتهي مهام وتكليف اللجنة حكماً، فور انتهاء توزيع المبلغ الوارد من لبنان.
يذكر أن وفد من رجال الدين اللبنانيين بتكليف من سماحة شيخ عقل الموحدين الدروز في لبنان “نعيم الحسن”، قدم مبلغاً قدره 174334 دولار أمريكي قبل يومين، لدعم الجرحى وذوي الشهداء، خلال زيارة لمحافظة السويداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *