ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإربعاء 16/1/2019

⊙ في السويداء “تدفئة المدارس شبه معدومة.. أين مخصصاتها من المحروقات..!؟


دفع انعدام التدفئة في مدارس المحافظة، الكثير من الأهالي إلى عدم إرسال أبنائهم للمدارس.
فيما بيّن مدير التربية في السويداء “بسام أبو محمود” أنّ المديرية اشترت بكامل الاعتماد المخصص لها كمية 300 ألف لتر من مادة المازوت وذلك مع نهاية العام الماضي وتمّ توزيع كامل الكميات المستجرة على جميع المدارس ريثما تصل اعتمادات العام الحالي بواقع 50 لتراً لكل شعبة في ضوء الكميات المتوافرة.
⊙ إصابة مواطن بالرصاص غرب السويداء وسلب سيارته.!!
أصيب المواطن “محمد صعب” بجروح بالغة إثر تعرضه لإطلاق نار من مسلحين مجهولين، سلبوا سيارته قرب مفرق “سميع” وفروا إلى مكان مجهول.
⊙ بمرجة العيّن انتصب سوقها ..!!
وثّقت عدسة السويداء 24 صورة لأرض “العيّن” شمال مدينة صلخد التي يرد اسمها في الأهازيج الشعبية، وهي منطقة شهدت اجتماع فرسان قرى المقرن القبلي يوم 21 تموز عام 1925 إبان الثورة السورية الكبرى، قبيل الهجوم على حملة عسكرية فرنسية أبيدت بالكامل في قرية “الكفر” الواقعة شمال “العيّن”.
⊙ تنويه من فوج إطفاء السويداء لأهالي المحافظة ؟!!
ذكّر فوج الاطفاء بجاهزيته على مدار 24 ساعة لإسعاف الحالات الطارئة التي تستدعي دخول المشفى إذا لم تستطع سيارات الاسعاف الوصول على الرقم 113 متمنين من الجميع التعاون والاتصال فقط بالحالات التي لا تحتمل التأجيل.
⊙ تأجيل امتحانات التعليم العالي في السويداء..!!
أعلنت رئاسة جامعة “دمشق” تأجيل امتحانات فروعها في كل من محافظة “السويداء” و”درعا” و”القنيطرة” اليوم الخميس نظراً للظروف الجوية السائدة.
⊙ العام 2018 الأكثر دموية في السويداء منذ الثورة السورية الكبرى؟!
رصدت السويداء 24 مقتل 921 شخص في محافظة السويداء خلال عام 2018، جراء أعمال عنف متفرقة شهدتها المحافظة، تركزت غالبيتها في الريف الشرقي وبادية السويداء والريف الغربي.
ويعتبر عام 2018 الأكثر دموية على محافظة السويداء مقارنة بسنوات الحرب السبعة السابقة، كما سجل العام المذكور أعلى نسبة عنف في السويداء منذ الفترة الممتدة بين عام 1925 و1927، إبان الثورة السورية الكبرى ضد الاستعمار الفرنسي، والتي قتل فيها بضعة ألاف من أبناء المحافظة.
⊙ شاهد
نشرت السويداء 24 ضمن فقرتها “شاهد” مقطع فيديو يظهر رئيس الحكومة “عماد خميس” يدير ظهره لمواطن سوري ناشده أن “الشعب مات من الجوع” خلال “تدشين” في محافظة طرطوس قبل 3 أشهر.
⊙لقطة أمس
نشرت السويداء 24 لقطات بعدستها تظهر الثلوج وهي تكسو ساحة المشنقة الأثرية وسط مدينة السويداء وشوارع مدينة “شهبا” أمس الأربعاء 16-1-2019.
⊙ تعرف على أسعار صرف الدولار وغرام الذهب مقابل الليرة السورية في السويداء أمس الأربعاء 16/1/2019
الدولار:
497 ل. س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 17700 ل. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *