ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 18/1/2019

⊙ شريحة واسعة في السويداء تؤيد فكرة “البدل الداخلي” .. ولكن ؟!


طرحت السويداء 24 استطلاع حول فكرة “إقرار بدل داخلي يتناسب مع دخل المواطن” اقترحها أحد الحاضرين خلال اجتماع مع القيادة القطرية لحزب البعث في دمشق ناقش أوضاع محافظة السويداء مطلع الشهر الحالي.
حيث صوت على الاستطلاع الذي كان مدته يوم واحد 3206 متابع، أيدت الأغلبية الساحقة منهم فكرة البدل الداخلي بنسبة 84% ومعدل 2706 صوت، مقابل 500 صوت رفضوا الفكرة بنسبة 16%.
⊙ جثة متجمدة لمواطن أردني جنوب شرق السويداء ؟!!
عُثر على جثة المواطن الأردني “دحام الهميلان” شرقي بلدة ملح جنوب شرق المحافظة، ونقلت إلى مستشفى صلخد حيث لا تزال حيثيات الحادثة غامضة، ولم يعرف سبب تواجد جثة “الهميلان” في هذه المنطقة أو طبيعة عمله، فيما تتابع الجهات المعنية القضية لكشف تفاصيلها.
⊙ 3 إصابات في السويداء إثر شجار استخدم فيه سلاح حاد ؟!!
نشب شجار في بلدة “الرحا” بين الشاب “أ،ت” من جهة، و الشابين “ه،ج” و” ع،ا” من جهة أخرى، انتهى بقيام “أ” بطعن الأخيرين “بسكين” ليتم اسعافهما إلى المستشفى الوطني في السويداء ثم قام “أ” بتسليم نفسه إلى الجهات المختصة فور انتهاء الشجار، إلا أنه نقل إلى المستشفى أيضا بعد تبين إصابته في العراك فيما لم يعرف سبب الخلاف بينهم، لكن وجهاء العائلات التي ينحدرون منها تدخلوا لاحتواء الحادثة وحل الخلاف.
⊙ أبرز أسعار السلع الغذائية والخضروات خلال إسبوع
خاص السويداء 24 أمس الجمعة 18/1/2019
وثقت السويداء 24 التفاوت في أسعار الدولار والذهب, وأسعار الخضراوات والمنتجات الغذائية في أسواق المحافظة خلال الإسبوع الفائت.