الرئيسية / خدمات / حياة بدائية تعيشها 3 قرى في السويداء .. الأطفال تدرس على ضوء “الفانوس” .!!

حياة بدائية تعيشها 3 قرى في السويداء .. الأطفال تدرس على ضوء “الفانوس” .!!

اشتكى مواطنون في السويداء من عدم إيصال الكهرباء والمياه إلى 3 قرى جنوب شرق المحافظة، نتيجة تقصير الجهات المعنية في توفير حقوقها من الخدمات.

وقال مواطن من قرية “الشعاب” الواقعة شرقي بلدة ملح للسويداء 24، أنّ أهالي قريته وقريتي “فزران” و”أم الشامه” المجاورتين، يعانون من انعدام وصول مياه الشرب إلى منازلهم في غياب التمديدات اللازمة الأمر الذي يقع على كاهل مؤسسة مياه السويداء.

مضيفاً أنّ الأهالي وهم من “العشائر” يضطرّون وبشكل يومي لشراء صهاريح المياه الخاصة على حسابهم الشخصي حيث، إذ إلى أنّهم منسيون من مشاريع المؤسسة بحسب تعبيره.

ولم تقتصر معاناة الأهالي على انعدام مياه الشرب إنّما تعدّتها ليبيّن المصدر عدم وصول الكهرباء إلى قرية “فزران” علماً بأنّ خطّة إيصال الكهرباء إليها موجودة منذ 9 سنوات ضمن الخطة الخمسية السابقة للحرب السورية متسائلاً “هل الخطة كانت عشرية دون علمنا بذلك أم أنّ اعتماد المشروع رحمه الله ولم ترحمنا آذانهم”!!

وأكد أنّ مدرسة القرية تضم 44 تلميذاً يدرسون وسط انعدام الكهرباء على ضوء “الفانوس” متعجباً مما وصفه إهمال المعنيين لحال الأهالي، علماً أن القرى المذكورة تجمعات سكنية صغيرة على تخوم البادية.

الجدير ذكره أنّ السويداء 24 توثق باستمرار شكاوى السوء الخدمي في محافظة السويداء حيث كان إحداها شكوى من قرية “البستان” في منطقة “اللجاة” بيّنت فيها افتقار القرية لأدنى حقوقها في توفير “المياه” لسكانها، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *