طلب الخط الساخن لإسعاف جرحى بين الحياة والموت، والرد .. “دق عالارضي”!!

اتّهم مواطنون قسم إسعاف في أحد المرافق الصحية، بالاستهتار بحياة مصابين من السويداء بعد تعرّضهم لحادث سير أمس الخميس 24/1/2019.


وقال مصدر محلي في مدينة “شهبا”، للسويداء 24 أنّ حادث مروري وقع بين سيارة نوع “بيك أب” ودراجة نارية مساء أمس الخميس، نتيجة السرعة الزائدة، في منطقة “الكرب” وسط المدينة.
موضحاً أنّ الحادث نتج عنه إصابة المواطنين “رعد باكير” و”فادي شرف الدين” بجروح بالغة، إذ اتصل المتواجدون على رقم الإسعاف “110” طالبين نجدة المصابين.
إلّا أنّ الموظف المناوب طلب من المواطنين التواصل على الرقم الأرضي ضاربا بعرض الحائط مبدأ السرعة في تلبية نداء الاستغاثة لجرح المصابين.
وتابع المصدر أنّ الأهالي حاولوا تكرار الاتصال بالرقم ذاته لكن دون جدوى لتمر أكثر من 15 دقيقة دون وصول سيارة الإسعاف رغم قرب مكان الحادثة من المراكز الطبي في المدينة.
لافتاً إلى أنّ الأهالي قاموا بنقل المصابين بعد ذلك بسيارة “بيك أب” إلى المركز الطبي لتلقي العلاج، وحدثت حينها مشادة كلامية بينهم وبين المتواجدين في المركز، فيما أكّد لاحقاً أنّ المصابين الاثنين أصبحوا في حالة صحية مستقرة.
الجدير ذكره أنّ الرقم 110 يُعتبر من الأرقام الساخنة في سوريا والتي يجب أن تلبّي نداء المواطنين لها في أي وقت كان، أم أن الاستهتار بحياة المواطنين وصل لأعلى درجاته ؟!