الرئيسية / الاخبار الامنية / إطلاق سراح مواطن من السويداء اعتقل في صيدنايا تعسفياً ..!

إطلاق سراح مواطن من السويداء اعتقل في صيدنايا تعسفياً ..!

أعلنت فصائل محلية في محافظة السويداء مسؤوليتها عن تحرير مواطن من سجن “صيدنايا”، اليوم الأحد 27-1-2019، بعد اعتقاله تعسفياً، وتعرضه لعمليات تعذيب قاسية.

وذكرت قوات شيخ الكرامة أن جهات استخباراتية “فاسدة”، اعتقلت المواطن الشيخ “سمهان عزام” بعد أن سلم نفسه طامحاً الاستفادة من العفو الرئاسي عن فرار الخدمة، واصفة الحادثة بالغدر من جهاز الأمن العسكري.

وأشار الفصيل أن سجل “سمهان” الجنائي خالي من أي دعاوى، وخدم في الجيش 4 سنوات قبل أن يترك الخدمة، معتبراً توقيفه غدراً وزجه في سجن “صيدنايا” اعتقالاً تعسفياً، حيث لفقت المخابرات له تهمة “الإرهاب”.

وأضاف أن عائلة المعتقل حاولت بكافة الوسائل المتاحة لها معرفة مصيره والإفراج عنه بعد مناشدة المسؤولين، ولم يحصلوا إلى على فرصة مشاهدته، إذ التقت به والدته في سجن “صيدنايا” وقالت أن أثار تعذيب “وحشي” كانت بادية عليه.

موضحاً تفويض عائلته لقوات شيخ الكرامة بإطلاق سراحه ضمن الطرق المناسبة للفصيل وانطلاقاً من مبادئه في منع الاعتقالات التعسفية من قبل أجهزة المخابرات التي وصفها الفصيل في بيانه أنها لا تختلف عن الإرهاب.

وأكد مصدر في فصيل قوات شيخ الكرامة للسويداء 24، أنهم أطلقوا تهديدات بالتصعيد إذا لم يفرج عن المعتقل خلال مدة أقصاها 48 ساعة، مما أدى لاستجابة الجهات الأمنية وإطلاق سراحه تخوفاً من التصعيد، شاكراً الشيخ” أبو سعيد أيمن أبو خليل” والشيخ “جمال الجرماني” ومشايخ الطائفة الدرزية في سائر بلاد الشام على مساهمتهم في احتواء الحادثة.

ووفق مراسل السويداء 24 استقبلت “قوات شيخ الكرامة” للمعتقل بعد إطلاق سراحه في منزل الشهيد الشيخ “أبو فهد وحيد البلعوس”، الذي تتخذ نهجه عدة فصائل محلية في السويداء، ثم نقل إلى المعتقل المحرر إلى مسقط رأسه في قرية صلاخد.

يذكر أن معلومات خاصة للسويداء 24 أكدت اعتقال المخابرات ما يزيد عن 100 شاب من أبناء محافظة السويداء بعد تسليم أنفسهم للخدمة والاستفادة من مرسوم العفو، من أصل حوالي ألفي شخص سلموا أنفسهم والتحقوا بالخدمة، وغالبية من تم اعتقالهم يواجهون تهم مختلفة بينها “الإرهاب” على إثر تقارير “كيدية”.

ما رأيك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *