الرئيسية / توثيق المغيبين قسراً / السويداء أبرز أحداث يوم أمس الأحد 27/1/2019

السويداء أبرز أحداث يوم أمس الأحد 27/1/2019

⭕تعرف على ترتيب #سوريا بأداء مؤسساتها عالمياً…. “نحن افضل من الصومال”


وفق تقرير صادر عن موقع ” Doing Business2019″ عن قائمة الدول العربية الأفضل والأسوأ حتى بداية العام 2019، احتلت الإمارات العربية المتحدة قائمة أفضل الدول العربية والصومال قائمة أسوأ الدول العربية، فيما سجلت سورية وللمرة الأولى ارتفاعاً طفيفاً بلغ 0.02 لترتفع 5 مراكز إلى المرتبة 179 عالمياً.
⭕في #السويداء.. سرعته الزائدة قذفت به من الزجاج الأمامي لسيارته..!
أصيب مواطن أربعيني من السويداء بجروح متفاوتة جراء حادث سير وقع له أثناء قيادته سيارة نوع “جيب شيري” على طريق “ظهر الجبل”
حيث أنّ “الشيخ” كان يقود السيارة بسرعة عالية عندما حاول الالتفاف عند إحدى المفارق مما أدّى لانقلاب السيارة وخروج السائق من الزجاج الأمامي جراء قوة الدفع.
⭕50 مليار دولار للسوريين في البنوك اللبنانية… ما الخطة لاستقطابهم..؟
تساءل المهندس “خضر حسين” عضو مجلس الشعب عن خطة مصرف سوريا المركزي حيال استقطاب ودائع السوريين من البنوك اللبنانية والتي تبلغ خمسين مليار دولار.
وردّ المصرف المركزي على ما طرحه “خضر حسين” وذلك في كتال يؤكد المصرف من خلاله دراسة الإجراءات المتاحة والآليات الممكنة لجذب أموال السوريين من الخارج وتجاوز العوائق وتهيئة الأرضية لذلك.
⭕من ظلام سجن صيدنايا، إلى جبل الكرامة .. تحرير معتقل من #السويداء ؟!!
أعلنت قوات شيخ الكرامة في السويداء مسؤوليتها عن تحرير مواطن من سجن “صيدنايا”، ، بعد اعتقاله تعسفياً، وتعرضه لعمليات تعذيب قاسية.
وذكرت قوات شيخ الكرامة أن جهات استخباراتية “فاسدة”، اعتقلت المواطن الشيخ “سمهان عزام” بعد أن سلم نفسه طامحاً الاستفادة من العفو الرئاسي عن فرار الخدمة، واصفة الحادثة بالغدر من جهاز الأمن العسكري.
⭕هل تحولت باحات مدارس #السويداء إلى حلبات مصارعة ؟؟!!
انتقد مواطن من السويداء ظاهرة التنمّر المنتشرة بين التلاميذ في المدارس بعد إصابة طفله بجروح من قبل زملائه، محمّلاً المسؤولية لإدارة المدرسة.
ونشر المواطن “يامن العربيد” تدوينة له على موقع “فيس بوك”، وثّق فيها تعرّض طفله للضرب بالحجارة من قبل زُملائه في باحة مدرسة “حمد أبو الفضل” في مدينة السويداء، دون تدخل إدارة المدرسة مهددا اياها بتقديم شكوى لمديرية التربية والوزارة.
⭕الطائفة الدرزية في #السويداء تنعي علماً من أعلام التوحيد .!!
نعت عائلة “أبو لطيف” في محافظة السويداء، وفاة الشيخ الجليل “أبو صالح فهد أبو لطيف”، عن عمر ناهز 91 عام، اليوم الأحد في قرية الغارية جنوب غرب السويداء.
ويعتبر الشيخ المرحوم من أعلام طائفة الموحدين الدروز في محافظة السويداء، وهو الشيخ المعروف لدى غالبية أهالي المحافظة بالتقوى والمزايا الحميدة.
⭕الليرة تواصل نزيفها أمام الدولار في #السويداء
الدولار:
510 ل. س بارتفاع قدره 5 ل.س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 18200 ل. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *