ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 1/2/2019

⭕ أحدهم من السويداء “سحبوا وثائقهم القانونية واحتجزوهم في إثيوبيا” تعرف على السبب..؟


تحتجز السلطات الإثيوبية منذ أكثر من إسبوع الشاب “ناصر درويش” المنحدر من السويداء، في مطار “أديس أبابا” وسط ظروف صعبة برفقة شابين سوريين وذلك بعد مصادرة جوازات سفرهم ووثائقهم الشخصية وتهديدهم بالترحيل إلى سوريا وذلك لعدم حصولهم على فيزا.
⭕ هل ضربت “واشنطن” الحكومة السورية في مقتل بإقرار قانون “سيزر” ؟!
أقر الكونغرس الأمريكي بالإجماع، مشروع قانون “سيزر” لفرض عقوبات على الحكومة السورية وكل الأطراف الداعمة لها من دول ومنظمات وأشخاص، لمدة عشرة سنوات
ويتضمن القرار قائمة بأسماء مسؤولين سوريين، بمن في ذلك الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء، ومسؤولون في الأمن السياسي وقادة عسكريون في سلاح الجو والاستخبارات العسكرية، بالإضافة إلى المصرف المركزي السوري.
⭕اعتقال طالب مدرسة من #السويداء لكن لرجال الكرامة كلام آخر..!
أفرجت المخابرات السورية عن الشاب “رعد شوكت بشنق” 19 عام، من السويداء، بعد انتشار لعناصر رجال الكرامة في المدينة وتهديدهم في حال استمرار اعتقاله.
⭕ حوادث| أصيب المواطن “ناصر الشعراني” من قرية الدور إثر تعرضه لحادث سير بسيارته على طريق بلدة “ولغا”، نقل على إثره إلى المستشفى الوطني بجروح متفاوتة.
⭕ رياضة| حسمت قطر العرس الكروي الأسيوي، وتوجت بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها، بعد انتصارها على اليابان في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، أمس الجمعة 1-2-2019.
⭕تقرير السويداء 24 الإسبوعي لأبرز أسعار السلع والمواد الغذائية في السويداء!!
وثقت السويداء 24 التفاوت في أسعار الدولار والذهب, وأسعار الخضراوات والمنتجات الغذائية في أسواق المحافظة خلال الإسبوع الفائت.