الرئيسية / شكاوى / قيمة الوجبات الغذائية لعمال النسيج 30ل.س..!!

قيمة الوجبات الغذائية لعمال النسيج 30ل.س..!!

طالب عمال في معمل النسيج المعنيين بتحسين الوجبة الغذائية والتي لا تتجاوز قيمتها 30 ل.س فقط..!؟ وذلك خلال انعقاد مؤتمر نقابة عمال الغزل والنسيج من سلسلة مؤتمرات للنقابات العمالية.

وبيّنت صفحة “اتحاد عمّال السويداء” أنّ عمال الغزل والنسيج ناشدوا المسؤولين عنهم من خلال المؤتمر بمتابعة أرباب العمل وممارساتهم لامتناعهم عن تنسيب العمال وعدم إشراكهم بالتأمينات وحرمانهم من حقوقهم!!

مطالبين أيضاً بتحسين الوجبة الغذائية التي لم تتجاوز 30 ل.س فقط رغم قلّة عدد العمّال وبذلهم جهود مضاعفة أثناء عملهم.

وناقش الحضور زيادة عدد العمال في معمل السّجّاد وذلك بتعيين عمّال جدد كما لفتوا لوجود تعديل خطة وزارة الصناعة التي رُسمت على أساس وجود ثمانية أنوال في معمل السجّاد فيما هي بالواقع ست أنوال عاملة واثنان متعطّلان عن العمل.

مؤكّدين أحقيّة العمّال بإدراج مهنة صناعة السّجاد من الأعمال الشاقة كما بيّن الحضور ضرورة الإسراع بنتائج مسابقة الشؤون الاجتماعية والعمل لتخفيف الضغط عن العاملين الذين يبذلون جهوداً مضاعفة.

كما طرح الحاضرون سؤالاً عن الحوافز التكميلية حيث لم تُفسّر أي قرار لكيفية توزيعها طلباً للعدالة، وأشاروا لصعوبات الحصول على إجازات الاستيراد وأهمية دعم القطاع الخاص.

فيما اكتفى المسؤولين المعنيين من رئيس مكتبي العمال والاقتصاد الفرعيين ورئيس الاتحاد المهني لعمال الغزل والنسيج وغيرهم بالتأكيد على أحقية مطالب العمّال.

الجدير ذكره أنّ عمّال معمل “السجّاد” يبذلون جهود مضاعفة في عملهم وفق خطة وزارة الصناعة التي نُظّمت ل 8 أنوال رغم تعطّل اثنين منها في المعمل مما زاد معاناة العمّال وضغط عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *