الرئيسية / توثيق المغيبين قسراً / عشيرة تخلي سبيل 6 محتجزين من #السويداء .. وتنتظر إعادة ابنها ؟!

عشيرة تخلي سبيل 6 محتجزين من #السويداء .. وتنتظر إعادة ابنها ؟!

أطلقت عشيرة “الرمثان”، سراح 6 مواطنين من السويداء، بعد تدخل وجهاء من المحافظة والعشائر، تجنباً لإحداث فتنة في المحافظة فجر اليوم الثلاثاء 5-2-2019.


وقال مراسل السويداء 24 في الريف الشرقي، أن عشيرة الرمثان في قرية “شعاب”، أطلقت سراح شبان كانت قد احتجزتهم ظهيرة الاثنين 4-2-2019، في عملية خطف مضاد.
مضيفاً أن وجهاء من أهالي محافظة السويداء دروز وعشائر، ساهموا باحتواء الحادثة وإطلاق سراح المحتجزين فيما، لا زال مصير المخطوف “ربيع الرمثان” مجهولاً، في ظل وعود من أهالي بلدة ملح بالبحث عنه وإطللق سراحه
الحادثة بدأت صباح الاثنين عند اختطاف مسلحين مجهولين المواطن ربيع الرمثان لأسباب مجهولة، أثناء مرور بصهريج نقل مياه على طريق الشعاب – ملح، جنوب شرق السويداء.
واتهم أقارب المخطوف أشخاص من بلدة “ملح” بالحادثة، ليقوموا باحتجاز 5 مواطنين من أبناء البلدة ومواطن أخر من بلدة امتان، مما أدى لحالة من التوتر في المنطقة، تراجعت حدتها بعد إطلاق سراح المخطوفين.
مصدر من قرية “الشعاب” قال للسويداء 24 أنهم أطلقوا سراح المخطوفين كبادرة حسن نية وحفاظاً على السلم الأهلي، وأكد أن أهالي بلدة ملح قطعوا لهم وعوداً بإطلاق سراح ابنهم المخطوف، والبحث عن شاب أخر مفقود منذ سنة تقريباً، مناشداً أهالي البلدة بعدم التراجع عن وعودهم.
يذكر أن معظم عمليات الخطف الحاصلة في محافظة السويداء مؤخراً، تنفذها عصابات هدفها جني الأموال، وتمارس انتهاكات قاسية على المواطنين المختطفين، الأمر الذي يهدد السلم الأهلي في المحافظة، ويضعها أمام احتمالات كثيرة، فهل ينجح المجتمع المحلي بوضع حد لها في ظل تراخي الجهات الأمنية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *