الرئيسية / منوعات / دعوة لزراعة 10 ملايين شجرة في السويداء

دعوة لزراعة 10 ملايين شجرة في السويداء

دعا ناشطون أهالي محافظة السويداء للمشاركة في حملة زرع 10 ملايين شجرة ابتداءً من يوم الجمعة القادم 8/2/2019.

وأعلن منسقو حملة لزرع 10 ملايين شجرة موعد انطلاقها يوم الجمعة القادم ابتداءً من قرية “أم الرمان” إلى بقية منطقة “صلخد” ليتم زرع حوالي مليون شجرة مبدئيّاً تبرّع بها المواطن “مفيد كرامي” مالك مؤسسة “مفيد كرامي” للتنمية الاجتماعية.

لافتين إلى أنّ المؤسسة المذكورة ومجموعة أبناء “السنديان” مشاركتان في حملة التشجير بالتعاون مع مدير الحراج “أنس أبو فخر” ومجلس مدينة “صلخد” إضافة لمجموعة أبناء صلخد التطوعية.

وأردف المنسّقين أنّ الفعالية ستمر بطريق قرية “الكفر” متجهة إلى مدينة “صلخد” حيث ستمتد لاحقاً ليتم غرس 10 ملايين شجرة، وذلك بهدف زرع ثقافة الشجرة والتشجير والإعمار وبناء المجتمع.

كما أكّدوا أنّ القائمين على الفعالية سيقومون بتأمين المواصلات لجميع الحملات والأدوات الزراعية الخاصة فضلاً عن شراء صهريجَي مياه للمساعدة في السقاية وتوفير كل ما يلزم من معدات وآليات.

متمنين مشاركة جميع أهالي المحافظة في الحملة الأولى من نوعها على مستوى سوريا سعياً لوضع حد لأعمال التقطيع الجائر التي ما تزال مستمرة في الأحراش.

الجدير ذكره أنّ المناطق الحراجيّة في السويداء تشهد منذ بداية الحرب السورية قطعاً جائراً للأشجار، في ظل شح وسائل التدفئة من المحروقات وارتفاع أسعارها، مما أفقد مناطق واسعة في السويداء الغطاء الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *