الرئيسية / الاخبار الامنية / مصدر ميداني: أبواب جهنم ستفتح على داعش إذا اقتربت من #السويداء ؟!!

مصدر ميداني: أبواب جهنم ستفتح على داعش إذا اقتربت من #السويداء ؟!!

أحبط الجيش السوري محاولة تسلل لمسلحين من تنظيم داعش الإرهابي على نقاطه شرقي محافظة السويداء، وقتل 6 متطرفين بعد الاشتباك معهم، ظهيرة اليوم الخميس 7-2-2019.

وذكر مصدر عسكري للسويداء 24، أن عناصر الفرقة الأولى التابعة للجيش السوري، قضوا على مجموعة من تنظيم داعش بعد أن حاولت التسلل إلى نقاطهم، في منطقة “الصفا” ببادية السويداء.

موضحاً أن المتطرفين حاولوا إحداث خرق في أحد النقاط العسكرية، لكنهم وقعوا في كمين متقدم لعناصر الفرقة الأولى، إذ تمكن عناصر الجيش من قتل 6 عناصر منهم ومصادرة أسلحتهم، واطلعت السويداء 24 على صور لجثث القتلى.

وأشار المصدر أن خلايا التنظيم لا تزال تنشط في أحد الجروف الصخرية من منطقة الصفا، وبعض أرجاء بادية السويداء، لافتاً لاحتمال انسحاب أعداد إضافية من الدواعش إلى المنطقة، بعد تضييق الخناق عليهم في أخر معاقلهم بدير الزور.

من جانب أخر ذكر مصدر ميداني من الفصائل المحلية المنتشرة في ريف السويداء الشمالي الشرقي، أن منطقة “الكراع” المتاخمة للريف، تشهد نشاطاً متزايداً لعناصر التنظيم، إذ تعتبر “الكراع” ذات تضاريس قاسية يسهل تواري المسلحين فيها، بظل عدم تواجد نقاط عسكرية.

وأكد المصدر أن غالبية قرى ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي تشهد استنفاراً دائم لمقاتلي الفصائل المحلية، مضيفاً أن “أبواب جهنم ستفتح على الدواعش إذا حاولوا الاقتراب من المحافظة هذه المرة” .

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي تكبد خسائر فادحة في أخر هجوم نفذه على محافظة السويداء العام الماضي في 25 تموز، حيث قتلت فصائل السويداء أكثر من 80 مسلح خلال ساعات معدودة، وتصدى “بنو معروف” لأحد أكبر الهجمات التي نفذها التنظيم في الأراضي السورية، إذ هاجم 10 قرى ومدينة السويداء في وقت واحد.

ما رأيك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *