الرئيسية / منوعات / أمام دول العالم .. فضيلة الشيخ موفق طريف يطرح أوضاع #دروز سوريا ..!!

أمام دول العالم .. فضيلة الشيخ موفق طريف يطرح أوضاع #دروز سوريا ..!!

طرح الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز، فضيلة الشيخ “موفق طريف”، قضايا تخص الطائفة الدرزية في سوريا والشرق الأوسط، اليوم الأحد 10/2/2019، خلال القمة العالمية الفدرالية للسلام.


وقال مصدر مقرّب من الشيخ “موفق طريف” للسويداء 24، أنّ فضيلته ألقى كلمة في مؤتمر القمة الفدرالية العالمية للسلام في العاصمة الكورية “سيؤول”، بحضور مندوبين من 120 دولة من مختلف أنحاء العالم، اليوم 10-2-2019.
وتطرق فضيلة الشيخ إلى مجريات الأحداث في سوريا، مبيناً أن بعض المناطق الدرزية لا زالت تحت خطر هجمات إرهابية من قبل تنظيمات “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرها.
وطلب فضيلة الشيخ من ممثلي الدول المشاركة في المؤتمر، حث حكوماتها على المساهمة في إنهاء الحرب القائمة في سوريا، لتعود إلى سابق عهدها وينعم كل سكانها من جميع المذاهب بالأمن والأمان والاستقرار في كل أرجاء سوريا.
موضّحاً موقف طائفة الموحدين الدروز تجاه مناطق النزاع في العالم، وضرورة إيجاد الحلول السلمية لنزع فتيل الحروب، والنهوض بالأمم، وزيادة روابط المحبة والإخاء بعيداً عن العنف.
وأكد المصدر أن سماحة الشيخ “موفق طريف” عقد عدّة لقاءات ضمن المؤتمر مع رؤساء ووزراء وسفراء أجانب لدول ضالعة وذات صلة في قضايا الشرق الاوسط.
هذا وافتُتح مؤتمر القمة الفدرالية العالمية للسلام في العاصمة الكورية “سيؤول” يوم الخميس المنصرم، ويشارك في أعماله نائب الرئيس الأميريكي ووزير الدفاع السابق “ديك تشيني” ورئيس الحكومة الكورية وكبار وزراءها والسفراء الأجانب في “سيؤول”.
الجدير ذكره أنّ فضيلة الشيخ “موفق طريف” عقد كان من أبرز الشخصيات الفاعلة في لفت انتباه الرأي العالمي بخصوص الشأن الدرزي في سوريا، ولا سيّما قضية مختطفات السويداء لدى تنظيم داعش الإرهابي، المفرج عنهن قبل أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *