الرئيسية / طقس / منخفض جوي يلوّح #للسويداء باللون الأبيض..!!

منخفض جوي يلوّح #للسويداء باللون الأبيض..!!

توقّع خبير في الأحوال الجوية طقساً متقلباً خلال الساعات والأيام القادمة مع وجود فرص لهطول الأمطار.

وبيّن خبير في الأرصاد الجويّة أنّ المنطقة تشهد تقلّباً في حالة الطقس بين الغائم جزئياً والغائم ماطر حيث توجد زخات متفرقة من الأمطار مع بقاء درجات الحرارة أدنى من المعدل بشكل عام.
لافتاً إلى أنّ الفعالية الجوية تضعف تدريجياً خلال الساعات القادمة مع بدء سيطرة امتداد لمرتفع جوي سطحي سيستمر تأثيره حتى مساء يوم الأربعاء مع ارتفاع تدريجي بالحرارة نهاراً وأجواء باردة ليلاً، كما حذّر الخبير من تشكل الصقيع في معظم المناطق ومن حدوث الضباب في ساعات الصباح الباكر وخاصة الريف الشمالي.
أمّا عن ليل الأربعاء وصباح الخميس الباكر فتوقّع الخبير تأثّر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة من أصل قطبي سيستمر حتى منتصف الإسبوع القادم مع اختلاف بتوزع وغزارة الهطول واختلاف الفعالية بين منطقة وأخرى.
هذا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الخميس حيث تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة ويصبح الجو غائم جزئياً الى غائم مع هطولات مطرية على فترات مع إمكانية تساقط الثلوج فوق 1400 م وخاصة مساءً والتراكمات تختلف نسبياً.
ويشهد يوم الجمعة انخفاض آخر بدرجات الحرارة لتصبح ادنى من المعدل بحوالي 3ـ5 درجات مع استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية وهطول الأمطار على فترات وتكون غزيرة أحياناً، وسيوفر المنخفض فرصة لتساقط الثلوج فوق 1300 م خلال النهار وبشكل متقطع وممزوج 1200م حيث تكون التراكمات متباينة لضعف التبريد وتوزع الرطوبة في الطبقات العليا.
فيما تبقى الفعالية الجوية مستمرة يوم السبت ولكنّها تضعف مساءً مع تحذير من تدنى الرؤية الأفقية بينما يكون الجو غائم جزئياً الى غائم ماطر أحياناً يوم الأحد القادم مع استمرار بقاء الثلوج على ارتفاع 1300م صباحاً ولكن بشكل متقطع وضعيف نسبياً.
أمّا ساعات المساء تمسي الثلوج على ارتفاع أعلى من 1500م وتبقى درجات الحرارة ادنى من معدلاتها، ثم تضعف الفعالية يوم الإثنين والثلاثاء مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر مع ارتفاع طفيف بالحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *