ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاثنين 11/2/2019

⊙ الكهرباء بين التقنين والأعطال، والمواطن يلتزم الشموع في السويداء..!!


شهدت محافظة السويداء انقطاعاً كاملاً للتيار الكهربائي لعدّة ساعات يوم أمس الاثنين حيث بررت شركة الكهرباء انقطاع التيار بحدوث عطل طارئ على خط “تشرين_الكوم” وهو خط التوتر العالي الرئيسي المغذي للسويداء حيث قامت الورشات بإصلاحه لاحقاً.
⊙ منخفض جوي يلوّح للسويداء باللون الأبيض..!!
حذّر خبير الأرصاد الجوية من تشكل الصقيع في معظم المناطق ومن حدوث الضباب في ساعات الصباح الباكر وخاصة الريف الشمالي مع إمكانية تساقط الثلوج يوم الخميس المقبل على المرتفعات فوق 1400 م وخاصة مساءً والتراكمات تختلف نسبياً.
⊙ إطلاق نار وخطف شخص في أحد أحياء السويداء ..!
اختطف مسلحون مجهولون يستقلون سياراتين، مواطناً لم تعرف هويته حتى اللحظة، وذلك قرب مدرسة “محمود حرب” في منطقة مساكن الحضر بمدينة السويداء، كما أطلقوا النار عند محاولة بعض الأشخاص التصدي لهم.
⊙ حادث دراجة نارية يؤدي لإصابة مدرس وطالبتين في السويداء ..!
أُصيب مدرس وطالبتان من الصف الثامن بجروح متفاوتة، إثر حادث سير وقع أمام ثانوية “كمال نصر” في بلدة “عرمان”، وذلك عند خروج الطلاب بعد انتهاء الدوام الرسمي، بالتزامن مع مرور الدراجة.
⊙ متداول| هاشتاغ #خليه_يعفن يطلقه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء، بعد ارتفاع أسعار الفروج خلال الأسابيع الفائتة.
⊙ شاهد| “ليش لتذلونا وتهينوا كرامتنا”، صيحة جندي سوري ..!!
نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي يتحدث فيه جندي من الجيش السوري عن معاناته ومعاناة زملائه منذ 7 سنوات، ومعاملتهم بطريقة غير إنسانية، حتى عند إصابتهم أو فقدانهم.
⊙ شاهد|| معاناة مختطفات السويداء لدى تنظيم داعش..!
نشرت السويداء 24 إعلان حلقة لبرنامج الإعلامي “طوني خليفة” الذي يعرض معاناة مختطفات السويداء، خلال فترة احتجازهن لدى تنظيم داعش الإرهابي، قريباً على قناة الجديد.
⊙ الليرة تخسر مجدّداً أمام الذهب والدولار في السويداء..!!
الدولار:
515 ل. س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 18500 ل. س