الرئيسية / توثيق المغيبين قسراً / عشيرة في #السويداء ترفض الفتنة.. وتعلق أمالاها على الشرفاء…!

عشيرة في #السويداء ترفض الفتنة.. وتعلق أمالاها على الشرفاء…!

مضت 9 أيام على اختطاف مواطن من السويداء و8 على وعود أطلقها وجهاء من المحافظة لإطلاق سراحه بعد توتر حصل آنذاك، وكاد أن يؤجج نار الفتنة في المنطقة.


وفي رسالة على بريد الصفحة ناشدت عشيرة المواطن “ربيع الرمثان” في “الشعاب” أهالي السويداء عامةً وملح ووجهائها خاصةً بالكشف عن مصير ابنهم المخطوف منذ يوم الإثنين 4/2/2019 من قبل مسلحين مجهولين.
وفي حديث لأحد أقارب “الرمثان” للسويداء 24 تأمّل من أهالي بلدة “ملح” السعي بشكل فعلي لإطلاق سراح “ربيع” الذي أكّد المصدر أنّ عصابة مسلّحة في “ملح” يتزعمها أحد أبناء القرية أقدمت على خطفه قبل أيام.
مذكّرا أهالي بلدة “ملح” بأنّ عائلة المخطوف قدمت بادرة حسن نيّة بإطلاق سراح مواطنين من بلدة “ملح” كانت قد اختطفتهم ردّاً على عملية خطف “ربيع” بعد وعود الوجهاء بإطلاق سراح “ربيع لاحقا..!
وعاد المصدر ليؤكد أنّ أهالي الشعاب يسعون لحث الشرفاء من بلدة “ملح” وعموم الجبل على إعادة ابنهم لذويّه تجنّباً للفتنة وحفاظاً على حق “الجيرة” بين بلدة “ملح” و”الشعاب”.
كما دعا لوضع حد لعصابات الخطف التي تهدّد السلم الأهلي في المحافظة وتنشر الخراب في المجتمع.
الجدير ذكره أنّ حالات الخطف في السويداء طالت جميع شرائح المجتمع دون استثناء حيث تهدف العصابات غالباً لكسب الفديات المالية من خلال عمليات الخطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *