الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإربعاء 13/2/2019

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإربعاء 13/2/2019

⊙ كنيسة يسوع الملك ودار الطائفة يتشاركان في الإنسانية بالسويداء..!!


استقبل سماحة شيخ العقل “يوسف جربوع” الأب “فادي زيادة” رئيس الدير في كنيسة يسوع الملك للآباء الكبوشيين مع وفد مرافق له، في دار الطائفة في السويداء.
⊙ الحربي يعود لأجواء السويداء ويغير على البادية .!!
نفذ الطيران الحربي غارة جوية شرقي منطقة “خربة الحصن” على التخوم الشرقية لمحافظة السويداء، وشاهد السكان ارتفاع أعمدة الدخان من المنطقة فيما تشهد بعض مناطق الدياثة ومنطقة الكراع تحركات يومية لخلايا تنظيم داعش، إذ تستهدفها الفصائل المحلية ليلاً بالرشاشات المتوسطة.
⊙ في طرطوس .. طالب يهاجم مدرسته رفقة والده بالأسلحة ؟!!
أصيب مدير ثانوية “سرستان” ومدرس لغة عربية في منطقة “صافيتا” بجروح بالغة إثر الاعتداء عليهم في حرم المدرسة من طالب ووالده كان بحوزتهم أسلحة بيضاء وحربية.
وأقدم شابان على دخول حرم مدرسة “جلال خدام” في “بانياس” بطريقة غير مشروعة ، والاعتداء على طالب من طلاب المدرسة لأسباب خاصة، وضرب مشرف الأنشطة بعد أن حاول حل الخلاف بينهم، لينقل على إثر ذلك إلى العناية المشددة في مشفى بانياس.
⊙ حديث الناس| فساد “بعض” الأطباء من دماء الأبرياء ..!!
نشرت السويداء 24 في فقرتها “حديث الناس” رسالة من مواطن تضمّنت رفض بعض الأطباء إجراء عملية تفتيت بحصة في الحالب بالمستشفى الوطني وتقاضي مبلغ مالي في أحد المراكز الطبية بالسويداء دون تقديم فائدة للمريض.
⊙ أمن الدولة يفتتح “بازار” لتسوية الأوضاع في السويداء ..!!
كلّف الأمن الوطني في دمشق، فرع أمن الدولة في السويداء بمسألة التسويات، لكن الأخير احتكرها بدوره وتكتم عليها، وبدأ يستقطب عبر عناصره شريحة محددة قادرة على دفع “حلوان” التسوية، أي مبالغ مالية حدودها الدنيا 100 ألف ليرة، وسقفها الأعلى تحدده التهمة الموجهة للمواطن، ودور الوسيط، فلكل تهمة تسعيرة.
⊙ تعرّف على أسعار الذهب والدولار في السويداء..!!
الدولار:
515 ل. س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 18600 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *