شكاوى الصرف الصحي تجاهلها المعنيّون في السويداء..!!

ناشد أهالي قرية في السويداء وزير الإدارة المحلّية والبيئة بخصوص انعدام الصرف الصحي في قريتهم.


وقال مواطن من قرية “حوط” في ريف المحافظة الجنوبي عبر تدوينة له على “فيس بوك” أنّ الأهالي يعانون من انعدام خطوط الصرف الصحي في قريتهم مما دعا السكّان لاستخدام طرق بدائية لتصريف المياه المالحة.
مبيّناً أنّ “الجور” الفنية المستخدمة وخصوصاً المكشوفة منها تسببت بانتشار الأمراض والحشرات السامة وتلوّث البيئة المحيطة بها.
علاوة على ذلك، أكّد المواطن أنّ مياه الصرف تطوف باستمرار على الأراضي المجاورة لها حيث تجمّعت تحت أساس بعض منازل القرية مما يشكّل تهديداً بسقوطها على رؤوس أهاليها حسب وصفه.
مناشداً وزيرالإدارة المحلية والبيئة بالتحرّك وإقامة صرف صحي للقرية في أسرع وقت ممكن بعد أن تمت مناشدة المحافظة من قبل الأهالي لأكثر من مرة، ولم تستجب على الاطلاق حسب قوله.
وعلّق المواطن أمله بأن يأخد الوزير الموضوع بعين الاعتبار مؤكّداً أنّ كل خطر تتعرض له هذه القرية من أمراض أو تصدع بالمنازل سوف تتحمّل الوزارة المسؤولية الكاملة.
هذا وتساءل المواطن عن وجود الكتلة المالية لخدمات هذه القرية معتبراً أيّاها ضائعة لعدم تقديم الخدمات المفروضة في قريته، كما استفسر “السيد الوزير هل “حوط” ليست على الخريطة؟”
الجدير ذكره أنّ حارات وبلدات عدّة تعاني من انعدام الصرف الصحي في السويداء دون أي تحرّك يذكر من الجهات المعنية بخصوص ذلك.