المخابرات صادرت منزل عائلة في السويداء، وفصيل محلي يستعيده ؟!!

احتجز فصيل محلي في السويداء سيارة للمخابرات العسكرية، على خلفية استيلاء المخابرات على منزل عائلة في ريف المحافظة الجنوبي الغربي، منذ سنوات بحجة انتماء أفراد من العائلة للمعارضة !

وقال مراسل السويداء 24، ان فصيل “قوات شيخ الكرامة” احتجز سيارة لفرع المخابرات العسكرية في مدينة صلخد جنوب السويداء، أمس الأربعاء 20-2-2019، بعد استنجاد عائلة المواطن “عبد الكريم سلامي أبو صعب” من قرية “برد” بالفصيل لإعادتهم إلى منزلهم.

مضيفاً أن المخابرات العسكرية استولت على منزل “أبو صعب” منذ عدة سنوات، بذريعة انتماء أفراد من العائلة للمعارضة، ورغم مناشدات عديدة للمخابرات بإخلاء المنزل وإعادته لمالكيه الذين تقطعت بهم السبل، لم يتم الاستجابة لهم.

مصدر من قوات شيخ الكرامة قال للسويداء 24 أن عائلة “أبو صعب” فوضتهم بالعمل على إعادة المنزل، ليقوم الفصيل بإبلاغ الوجهاء بالحادثة ومطالبتهم بحل المشكلة سلمياً ودون تصعيد، لكن المخابرات تجاهلت مطالبهم.

وأوضح أن عناصر الفصيل احتجزوا بعد نفاذ الحلول السلمية سيارة للمخابرات العسكرية، مساء الأربعاء، ليتدخل على الفور مجموعة من الوجهاء ويتفقوا مع المخابرات على إعادة المنزل الذي بدأ إخلائه اليوم الخميس تمهيداً لتسليمه لمالكيه، مقابل إعادة السيارة للمخابرات.

وأكد أن الفصيل سيصدر بيان توضيحي لمجريات الحادثة عند عودة العائلة إلى منزلها، واعتبر أن هذه الممارسات والاستيلاء على ممتلكات المواطنين على خلفية مواقفهم أو أرائهم تهدد السلم الأهلي في البلد وتزيد من فقدان الثقة بين المواطن والجهات الأمنية التي من المفترض أن تكون مخولة بحمايته.

يذكر أن أجهزة المخابرات استولت على عدة منازل لمواطنين في محافظة السويداء خلال السنوات الماضية، على خلفية آرائهم السياسية، كان من ضمنهم منزل المعارض “يحيى القضماني”، ومنزل الصحفي الشهير “فيصل القاسم”، وحولتهم إلى مقرات عسكرية !