الرئيسية / رصد الانتهاكات / طبيب في #السويداء يبتز مساجين..تعرف على مصيره..!

طبيب في #السويداء يبتز مساجين..تعرف على مصيره..!

أحيل طبيب في مستشفى السويداء الوطني إلى المحكمة المسلكية في دمشق بعد اتهامه بابتزاز مساجين.


ونشرت وسائل إعلامية أن فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في السويداء أحال الطبيب “ع.ع” إلى المحكمة المسلكية في دمشق تمهيداً لإحالته إلى القضاء المختص، على خلفية التفتيش في ارتكاب مخالفات ابتزاز نزلاء من السجن المركزي قاموا بمراجعة المشفى.
وقال المصدر أن شكاوى طالت الطبيب المذكور متضمنة معلومات وتصاريح خطية أفادت بقيام الطبيب “ع. ع” العامل لدى المستشفى الوطني بالسويداء بابتزاز كل من “م، ن” و”ا. ر” من نزلاء السجن المركزي ممن قاموا بمراجعة المستشفى وذلك من خلال إجراء عمليات جراحية لهم مقابل مبالغ مالية.
مضيفاً إلى وجود شكوى من والدة أحد السجناء “س. أ” بدفع مبلغ 35 ألف ليرة بموجب حوالة مالية للطبيب مقابل إجراء عمل جراحي لابنها السجين.
شكاوى بالجملة تجاه الطبيب المذكور يتابع المصدر، فتقدم السجينان “غ، ع” و”م، ز” بشكوى لإدارة السجن حول تصرفات الطبيب من جهة طلبه منهما الاتصال بذويهما والاتفاق على مبلغ مالي مقابل إجراء عمل جراحي لهما فضلا عن شكوى أخرى مقدمة بحقه من قبل المواطنة “هـ، ا، ر”.
فرع الهيئة قام بالتأكد من الحوالات المالية عن طريق هيئة مكافحة غسل الأموال، المسلمة للطبيب، وعلى الرغم من نفي الطبيب أن الحوالات كانت من ذوي السجناء وأنها كانت لأعمال زراعية يقوم بها، تبين أن مبرر الإرسال للمبالغ، المدرج ضمن نظام مكاتب التحويل الذي يطلب التحويلات المالية كان مقابل مصاريف علاج حسبما نقلت “الوطن”.
وأشار المصدر إلى أن التقرير التفتيشي انتهى إلى إحالة الطبيب “ع، ع” العامل لدى المستشفى الوطني في السويداء إلى المحكمة المسلكية في دمشق تمهيداً لإحالته إلى القضاء المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *