512 مليون لأعمال الصرف الصحي في #السويداء… معاناة الأهالي مستمرة..!!

رصدت مجموعة مشاريع السويداء في فرع المنطقة الجنوبية للمشاريع المائية 512 مليون ليرة سورية لأعمال صرف صحي في المحافظة.


وصرّح المهندس “أنور الحسنية” رئيس مجموعة مشاريع السويداء في فرع المنطقة الجنوبية للمشاريع المائية لصحيفة “الثورة” السورية بأنّ خطة المجموعة للعام الحالي بلغت 512 مليون ليرة بهدف تنفيذ واستكمال الأعمال في مشروع لخطوط الصرف الصحي في السويداء.
مؤكّداً أنّ 360 مليون ليرة من اعتمادات الخطة ستكون لمشروع خطوط الصرف الصحي في بلدة “المزرعة” فيما سيتم إنجاز أعمال بقيمة 98 مليون ليرة في بلدة “مفعلة” كجزء من مشروع تبلغ قيمته العقدية 385 مليوناً، بالإضافة لإنهاء أعمال الصرف الصحي في بلدة “رساس” التي تبلغ تكلفتها 54 مليون ليرة.
هذا وبيّن أن المجموعة تُحضّر للمباشرة في مشروعي الصرف الصحي في بلدة “سليم” بتكلفة 210 ملايين ليرة فضلاً عن مشروع الصرف في بلدة “عرمان” بقيمة 83 مليون ليرة.
لافتاً إلى أن مجموعة مشاريع السويداء نفذت خلال العام الماضي أعمال بقيمة 520 مليون ليرة بنسبة تنفيذ وصلت إلى 105 % حيث تضمنت إنهاء مشروع الصرف الصحي لمعاهد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة 114 مليون ليرة، إضافة إلى إنهاء مشروع الصرف للربط بين قريتي “حبران” و”العفينة” بقيمة 140 مليون ليرة.
كما أضاف إلى ذلك استكمال الأعمال في مشروع خطوط الصرف الصحي في بلدة “المزرعة” بقيمة 216 مليون ليرة من أصل القيمة العقدية البالغة 700 مليون ليرة، واستكمال الأعمال في مشروع بلدة “رساس” بقيمة 50 مليون ليرة من أصل القيمة العقدية البالغة 198 مليون ليرة.
وعلّق مواطن من بلدة “سهوة الخضر” في ريف السويداء من الخطة المذكورة عبر تدوينة له على “فيس بوك” مستعجباً تناسي الجهات المعنية لمشروع الصرف الصحي في بلدة “سهوة الخضر”، وذكر أنّ المشروع متعثّر بفعل فاعل حسب وصفه منذ عام 2018 حيث نُفّذ منه 18% فقط.
وتساءل المواطن “هل وُضع المشروع في سلة المهملات؟” مبيّناً ضرورة تنفيذ خطوط الصرف الصحي خصوصاً بوجود سد في البلدة يعد مصدراً لمياه الشرب لعدد من القرى في المنطقة.
الجدير ذكره أن عدد من القرى والأحياء أيضاً مازالت تعاني من انعدام خطوط الصرف الصحي فيها ولم تذكرها مخططات المجموعة كقرية “مردك” و”حوط” والحي جانب الأمن الجوي في شمال مدينة السويداء وغيرها.