الرئيسية / توثيق المغيبين قسراً / إطلاق سراح معتقل من #السويداء بتدخل فصيل محلي ؟!

إطلاق سراح معتقل من #السويداء بتدخل فصيل محلي ؟!

أطلقت الأجهزة الأمنية سراح مواطن من السويداء اعتقلته منتصف الشهر الحالي بتهمة وصفها أقاربه بالتعسفية، لتفرج عنه بعد تدخل فصيل محلي يوم السبت 23-2-2019.


وقال مصدر محلي للسويداء 24، أن أحد اقاربه “كريم فواز نصر الدين من قرية “صلاخد”، اعتقل بتاريخ 13-2-2019 أثتاء عمله على سرفيس بين دمشق والسويداء، إثر العثور على كمية صغيرة من الدواء بحوزته واتهامه بتهريبها.
مضيفاً أن الأدوية وضعت معه كأمانة من طبيب يعمل في دمشق طلب منه إيصالها إلى السويداء، دون معرفته أن الكمية المحدودة ستكون تهمة لاعتقاله، إذ أوقفه عناصر حاجز قصر المؤتمرات ونقلوه إلى أحد الأفرع الأمنية في دمشق.
المصدر أوضح أن أقارب “نصر الدين” بحثوا عنه وحاولوا كشف مصيره من خلال التواصل مع الجهات المعنية، دون وصولهم لأي نتيجة، مما دفعهم التوجه إلى قيادة فصيل “قوات الفهد” في قنوات، وطلبوا منهم التدخل لكشف مصير الموقوف وإطلاق سراحه، مع السرفيس الذي كان يعمل عليه حيث تم احتجازه أيضاً.
وأكد تدخل الفصيل فور تفويضه، وتواصله مع الجهات المعنية للمطالبة بإطلاق سراحه “نصر الدين” حيث استجابت الجهات الأمنية بعد مدة قصيرة وأطلقت سراح المعتقل مع السرفيس وأعادت له كمية الدواء التي كان ينقلها.
يذكر أن العديد من الفصائل المحلية في محافظة السويداء أعلنت رفضها للاعتقالات التسعفية وتوقيف المواطنين بدون أسباب محقة، موضحة أنها لا تمانع توقيف المجرمين والمطلوبين بقضايا جنائية، لكنها لن تسمح باي تعديات على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *