المصرف التجاري #السوري: قروض تبدأ بمئات الألوف وتنتهي بالمليار..!!

كشف مدير عام المصرف التجاري السوري “علي يوسف” أن المصرف يمنح قرضا شخصيا بسقف مليوني ليرة سورية لمدة خمس سنوات بضمانة كفلاء شخصيين، أو 10 ملايين ليرة لمدة عشر سنوات بضمانة عقارية 200 بالمئة.


وأضاف “يوسف” أن المصرف يمنح قرض ترميم وهو موجه بشكل رئيسي للمناطق المتضررة بفعل الإرهاب بسقف 10 ملايين ليرة وبضمانة عقارية 200 بالمئة، والتقسيط عشر سنوات ضمن شروط منها أن يكون المنزل قابلا للترميم والسكن فيه وليس آيلا للسقوط..!
مشيراً إلى أن المصرف يمنح قرضا للتعليم، وهو قرض متجدد حده الأدنى هو عدد سنوات الدراسة المطلوبة، ويتراوح بين400 ألف ليرة ومليون ليرة كحد أقصى، يجدد بشكل سنوي مع نجاح الطالب وانتقاله للمرحلة الجامعية الأعلى.
كما يمنح المصرف قرضا مهنيا بمبلغ قدره 30 مليون ليرة على 12 سنة، وبضمانة عقارية وهو موجه لعدة مهن منها الطبية والمخبرية والصيدلة.
ولفت مدير التجاري إلى أن مجلس إدارة المصرف سمح في اجتماعه الأخير، بقرض لتمويل مشروع مقاولات، وهو لا يندرج ضمن تمويل مناطق التطوير العقاري، ولا يمنح للشركات التي تعمل بهذا المجال، بل للمقاولين بسقف مليار ليرة سورية.
ويمول المصرف 50 بالمئة من تكلفة المشروع، ويبدأ التمويل بعد أن تكون رخص البناء جاهزة، ويتم تقديم القرض على شرائح، تتعلق بالإنشاءات تحت الأرض وعدد الطوابق، ويتم منح مهلة للبدء بالتسديد تتمثل بفترة استجرار القرض بحدود 9 أشهر أو سنة إضافة إلى ثلاثة أشهر سماح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.