الرئيسية / الاخبار الامنية / مواطن يُجهز على التيار الكهربائي المتردي بالرصاص جنوب #السويداء .!!

مواطن يُجهز على التيار الكهربائي المتردي بالرصاص جنوب #السويداء .!!

أجهز مواطن جنوب السويداء على التيار الكهربائي المتردي في الحي الذي يقطنه، بعد تعطل أدوات كهربائية في منازل بعض المواطنين، اليوم الثلاثاء 5-3-2019.


وقال مراسل السويداء 24 أن مواطن من أحد الفصائل المحلية، أطلق النار على محولة كهرباء مساء الثلاثاء، مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن الحي الذي تتواجد فيه المحولة، وبعض الأحياء المجاورة له.
مصادر محلية من الحي ذكرت لمراسلنا أن المحولة مضى على تركيبها قرابة أسبوع، ولم تساهم في تحسين وضع التيار الكهربائي الذي ازداد سوءاً، موضحة أن العديد من الأجهزة الكهربائية تعطلت في منازل المواطنين خلال الأيام الماضية، جراء تردي التيار الكهربائي.
وأضافت أن جدال حصل خلال اتصال هاتفي بين بعض الأشخاص في الحي مع مسؤولين في الكهرباء، على خلفية الخدمة المتردية، تطور لقيام أحد الأشخاص من سكان الحي بإطلاق النار على المحولة وتعطيلها.
لكن مدير شركة كهرباء أوضح أن المحولة التي خرجت عن الخدمة، استطاعتها ٦٣٠ ك ف، وتحتاج عملية تبديلها عدة أيام لعدم وجود محولات بنفس الاستطاعة لدى الشركة، وضرورة الحصول عليها من دمشق، ما يعني ان الكهرباء ستغيب عن الحي وبعض مناطق المدينة عدة ايام.
فيما أشارت مصادر محلية إلى أن ورشات الكهرباء قامت بمعاينة المحولة، وحاولوا اصلاحها، لكنها تعطلت بالكامل ولا يوجد حل سوى تبديلها كاملة، وهذا سيستغرق وقتا في احضارها وتركيبها لعدة ايام، زاعمين أن تكلفتها حوالي 20 مليون ليرة سورية.”تصرف غير مبرر اعتبره الكثير من أبناء المدينة، مستنكرين حادثة إطلاق النار على أملاك عامة، رغم التقصير الواضح من الحكومة وعجزها عن تأمين أدنى الخدمات للمواطنين، إلا أن تخريب أي ملك عام لا يؤثر على المسؤولين المقصرين، بل من الممكن أن يكون “باب” سرقة جديد لهم بحجة إصلاح الأعطال، إنما الخاسر الوحيد بالتخريب هو المواطن، على حد تعبيرهم.
ما رأيك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *