السويداء أبرز أحداث يوم أمس الخميس 7/3/2019

⭕#السويداء تصدر 9 آلاف طن من التفاح..!!


صرّح رئيس غرفة زراعة السويداء “حاتم أبو راس” بأن غرفة زراعة السويداء منحت نحو 400 شهادة منشأ للمصدرين لتصدير نحو 9 آلاف طن تفاح.
مبيّناً أنّ الكميات المصدرة أغلبها لدولة “مصر” مع وجود كميات محدودة إلى “الأردن”، مؤكداً وجود صعوبات واجهت المصدرين فيما يتعلق بارتفاع تكاليف النقل وتدني الأسعار ضمن سوق “مصر”.
⭕لقطة اليوم || رصدت عدسة السويداء 24 مواطن يحمل جرة غاز بغية تبديلها في ظل أزمة محروقات تعصف بالبلاد ،تزامنا مع مرور عشرات الحزبيين وطلاب المدارس يهتفون فرحاً بذكرى ثورة الثامن من آذار بتوجيهات حكيمة من حزب البعث حسب وصف احد المواطنين
⭕توضيح| نفى مراسل السويداء 24 الخبر المتداول على شبكة “دمشق الآن”، وصفحات محلية أخرى في #السويداء، يزعم وقوع حادث سير ظهيرة أمس الخميس في مدخل مدينة #صلخد، أدى لإصابات متفاوتة.
⭕من رحم المعاناة .. ثانوية في #السويداء تتفوق على مستوى سوريا ؟!!
احتلت ثانوية امتان في السويداء المركز الثاني على مستوى القطر بنسبة نجاح وصلت إلى 100٪.نجاح رافقه تميز واضح للعيان بدخول 8 طلاب من المدرسة للسنة التحضيرية الطبية.
ونشرت السويداء 24 تقريرا مفصلا عن حصول ثانوية “شامل المصفي” على المركز الثاني وعن المعوقات التي واجهت المدرسة وأسباب النجاح.
⭕حديث الناس| حتى التعليم أصبح حلماً في بلادنا .!!
وردت رسالة إلى بريد السويداء 24 من طالبة بكالوريا في #السويداء تتكلم عن معاناتها
“ﺣﺒﻴﺖ ﺍﺣﻜﻲ ﻻﻥ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﺎﺓ ﻭﺻﻠﺖ ﻟﺤﺪﺍ ﻭﻃﻔﺢ ﺍﻟﻜﻴﻞﺑﺎﺳﻢ ﻛﻞ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺒﻜﺎﻟﻮﺭﻳﺎ ﺑﺎﻟﺴﻮﻳﺪﺍﺀ ﺑﺪﻧﺎ ﻧﻮﺻﻞ ﺻﻮﺗﻨﺎ ﻭ ﻧﻨﻘﻞ ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻲ ﻋﻢ ﻧﻌﻴﺸﻮﺍ ﻟﻜﻞ ﺣﺪﺍ ﻣﺴﺆﻭﻝﻧﺤﻨﺎ….
⭕33 شخص بين مخطوف ومعتقل الشهر الماضي في #السويداء ..!
رصدت السويداء 24 في شهر شباط 2019 الفائت تعرض 33 شخص في محافظة السويداء للخطف والاعتقال في ظروف مختلفة، كان بينهم 17 مدني، و16 من الأجهزة الأمنية والجيش السوري.
ووثقت السويداء 24 مسؤولية عصابات الخطف وجهات مجهولة عن خطف 8 مدنيين و16 عنصر من الجيش والأمن، فيما كانت الجهات الامنية مسؤولة عن اعتقال 3 مدنيين في ظروف تعسفية، بينما اختطفت فصائل عائلية محلية 6 مواطنين في عمليات خطف مضاد.
⭕نشرت السويداء 24 مقال رأي| جبل العرب ركيزة الاستقرار في الجنوب السوري ..!
د . مهيب صالحة
⭕تعرف على أسعار صرف الدولار وغرام الذهب في #السويداء
الدولار:
520ل. س بثبات عن يوم أمس.
مركزي: 434 ل.س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 18700 ل. س