السويداء أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 8/3/2019

⭕عصابة مسلحة تختطف عائلة في ريف #السويداء .!!


اعترض مسلحون مجهولون طريق عائلة من منطقة “حفير الفوقا” في ريف دمشق، بعد زيارة العائلة لشبان من أقاربها يخدمون في مركز تدريب الأغرار جنوب السويداء.
مضيفاً أن المسلحين اعترضوا العائلة المؤلفة من نساء ورجال قرب مفرق قرية السهوة بعد محطة وقود تيسير كوكاش، وقاموا بإنزالهم من السيارة تحت تهديد السلاح وخطف اثنين من أفرد العائلة وهما “محمد باسل غبرة” و”محمد حمزة”، ونقلوهما إلى مكان مجهول.
⭕معمل في #السويداء تملك الحكومة الأردنية جزءاً منه… ماذا قرر بشأنه رئيس الوزراء..؟
وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس “عماد خميس” لمعمل موكيت السويداء باستيراد مادة “اللاتكس”.
على اعتبار أن الشركة المذكورة مشتركة بين الحكومتين السورية والأردنية، وذلك بهدف استمرار الشركة بالإنتاج كونها من الشركات الرابحة وتلبي حاجة السوق المحلية
⭕اشتباك على حاجز في #السويداء
أصيب 3 أشخاص بينهم مدني (وجدي شتي) وعنصرين من الجيش السوري، إثر تبادل إطلاق نار وقع على حاجز “المقوس” في مدخل مدينة السويداء الشرقي
وسيطرت فصائل محلية على الحاجز بعد انسحاب عناصره لتعود الفصائل وتنسحب منه بتدخل وجهاء من المحافظة حيث أعاد الجيش انتشاره على الحاجز
⭕سرقات متزايدة في #السويداء والصوص مجهولون..!
سرق مجهولون سيارة ودراجة نارية لمواطنين من السويداء في ظروف مختلفة فجر الأمس الجمعة 8/3/2019
⭕اشتباه بخلايا داعشية شرق #السويداء، والفصائل تتعامل مع الموقف.!
استهدفت الفصائل المحلية في ريف السويداء الشرقي، تحركات مشبوهة لتنظيم داعش الإرهابي، بالمدفعية والرشاشات المتوسطة
⭕المرأة في #السويداء بيومها العالمي .. بين التشجيع والقيود .!!
يصادف ﺍﻟﺜﺎﻣﻦ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﺁﺫﺍﺭ، اليوم العالمي للمرأة، ﻭﻳﻘﺎﻡ ﻟﻠﺪﻻﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺣﺘﺮﺍﻡ ﺍﻟﻌﺎﻡ، ﻭﺗﻘﺪﻳﺮ ﻭﺣﺐ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻹﻧﺠﺎﺯﺍﺗﻬﺎ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ، ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ.
السويداء 24 استطلعت آراء نساء من السويداء، عن واقع المرأة في مجتمع المحافظة، والعوائق التي تواجهها من النواحي الاجتماعية والقانونية وبعض المعوقات والقيود التي تحد من قدرتها على التفاعل الإيجابي مع المجتمع.
⭕ تقرير السويداء 24 الإسبوعي لأبرز أسعار السلع والمواد الغذائية في السويداء!!
وثقت السويداء 24 التفاوت في أسعار الدولار والذهب, وأسعار الخضراوات والمنتجات الغذائية في أسواق المحافظة خلال الإسبوع الفائت.