الرئيسية / الاخبار الامنية / تحرير مخطوف في #السويداء بضغط من حركة رجال الكرامة .!

تحرير مخطوف في #السويداء بضغط من حركة رجال الكرامة .!

أطلقت حركة رجال الكرامة سراح مواطن اختطف في السويداء قبل أسبوع طمعاً بالفدية، وذلك بعد الضغط على الجهة الخاطفة، يوم الاثنين 11-2-2019.

وقال مصدر محلي للسويداء 24 أن المواطن “عبدالله عرفات مصطفى” ينحدر من مدينة العتيبة في ريف دمشق، اختطف الأسبوع الماضي وسط ظروف غامضة في مدينة السويداء؛ وطلب الخاطفون فدية مالية مقابل الإفراج عنه، إلا أنهم أطلقوا سراحه اليوم دون أي مقابل، بعد تدخل رجال الكرامة.

مصدر إعلامي من حركة رجال الكرامة ذكر للسويداء 24 أن أقارب المخطوف كلفوا بيرق المجد التابع للحركة بالبحث عن “عبد الله” وإخلاء سبيله، بعد ان قدموا لهم المعطيات عن الحادثة والأشخاص المشكوك بتورطهم.

مضيفاً أن فصيل بيرق المجد أحضر المتهمين بالحادثة وهم من أبناء المحافظة، وأبلغ عائلاتهم بالتصرف الذي ارتكبوه، وتعهدت عائلاتهم بدورها أن تضع حد لهم، قبل أن يفرج الخاطفون عن “عبدالله” صباح اليوم.

وأشار المصدر إلى أن حركة رجال الكرامة تتعامل وفقاً للأعراف العشائرية السائدة في المحافظة مع هذه الممارسات الدخيلة على مجتمع السويداء، عند تفويضها من أهل “الحريبة” أي من عائلة المخطوف، في ظل غياب دور الجهات الأمنية والقانونية، التي من المفترض أن تتحمل مسؤولية ضبط الأمن.

يذكر أن حركة رجال الكرامة ساهمت بتحرير عشرات المواطنين المختطفين على مدار السنوات الماضية، من أبناء السويداء ومحافظات سورية أخرى، كما طالبت في العديد من بياناتها الجهات المعنية بأخذ دورها في تطبيق القانون ومكافحة حالات الخطف والتعديات التي تعتبرها دخيلة على المجتمع، إذ لا يخلو أي مجتمع سوري من هذه الحالات الشاذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *