مسؤول يدرس زيادة الضرائب على المطاعم.. فمن يرتادها هم الأغنياء..!!

تدرس لجنة الإدارة المحلية والتنمية العمرانية زيادة الرسوم والضرائب السنوية على المطاعم والفنادق والملاهي وغيرها من الأماكن التي يرتادها أصحاب الطبقة الغنية لزيادة موارد الوحدات.


وفي تصريح لـ«الوطن» أكد رئيس اللجنة النائب “خلدون عويس” أنه تم الطلب من أعضاء المجلس التواصل مع الوحدات الإدارية كل في محافظته لوضع المقترحات قبل اتخاذ قرار اللجنة ليأخذ القانون صفة النضوج وأن تتم دراسته بشكل متأن، متوقعاً أن الأربعاء القادم ستبت اللجنة في هذا الموضوع باعتبار أن الأسبوع القادم آخر الدورة الحالية المنعقدة للمجلس.
وأشار عويس إلى أنه لن يكون هناك زيادة على الرسوم والضرائب التي تؤثر بشكل مباشر في معيشة المواطن بل هي تخص فئة معينة، لافتاً إلى أن رفع الرسوم ستكون في حدها الوسط على مبدأ “خد وعين”.
ورأى عويس أن زيادة الضرائب على المطاعم والفنادق ستنعكس على خدمات المواطن بشكل إيجابي باعتبار أن الوحدات الإدارية ستصرف هذه الأموال على تحسين الخدمات.
ورأى عويس أنه من غير المعقول أن يكون رسم النظافة على هذه الأماكن 150 ليرة وخصوصاً في ظل أسعار الصرف الحالية، معتبراً أن زيادة إيرادات الوحدات الإدارية متعلقة إلى حد ما بموضوع إعادة الإعمار