الرئيسية / غير مصنف / خلاف على الرعي تطور لإطلاق نار وتوتر جنوب السويداء ..!

خلاف على الرعي تطور لإطلاق نار وتوتر جنوب السويداء ..!

وقع خلاف في مدينة صلخد جنوب السويداء بين مجموعة مواطنين، تطور لإطلاق نار كثيف، على خلفية دخول أحد الرعيان إلى الأراضي الزراعية في قرية المشقوق، مساء الجمعة 15-3-2019.

وقال مراسل السويداء 24 في صلخد، أن بداية الخلاف كانت على إثر قيام أحد رعاة المواشي من العشائر يعمل لدى شخص يدعى “ناصر السعدي” من صلخد، بالدخول إلى أراضي قرية المشقوق المجاورة لأراضي صلخد، صباح اليوم.

مضيفاً أن مواطنين من قرية “المشقوق” طردوا الراعي من أراضيهم، تبعه قيام أحد المقربين من “ناصر” بالاعتداء على مواطن من قرية “المشقوق” مما سبب حالة من التوتر بين الطرفين.

وأشار المراسل إلى أن مجموعة أشخاص من قرية المشقوق توجهوا على إثر الخلاف إلى منطقة تل “عبد مار” جنوب صلخد حيث يقيم الراعي، ليقوم المدعو “ناصر” بإطلاق النار بشكل كثيف عليهم، مما أدى لأضرار مادية بسيارتين دون وقوع إصابات بشرية.

الحادثة تطورت لتدخل بعض الفصائل المحلية في المنطقة، وجرى إطلاق نار كثيف بالهواء وتهديدات متبادلة من طرفي الخلاف، قبل أن يتدخل بعض الوجهاء وقادة الفصائل لاحتواء الحادثة، وإمهال “ناصر” 48 ساعة لإصلاح السيارات المتضررة.

فيما عادت الأوضاع للاستقرار في المدينة بعد انتهاء الخلاف وفق مراسلنا، بعد ليلة من القلق عاشها سكان المنطقة، ليبقى التساؤل المطروح، هل أصبح الرصاص اللغة الوحيدة للتفاهم بين المواطنين ؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *