أبرز أحداث يوم أمس السبت 16/3/2019

⭕ خلاف على الرعي تطور لإطلاق نار وتوتر جنوب السويداء ..!

وقع خلاف في مدينة صلخد بين مجموعة مواطنين، تطور لإطلاق نار كثيف، على خلفية دخول أحد الرعيان إلى الأراضي الزراعية في قرية المشقوق ليتم حلّه لاحقاً من قبل الفصائل المحلية.

⭕ إقالة رئيس فرع أمن الدولة في السويداء .. والسبب ؟!!

أقالت المخابرات السورية رئيس فرع أمن الدولة في السويداء العميد “غسان اسماعيل” الأسبوع الفائت، على خلفية عدة قضايا أبرزها التسويات الأمنية، وتعرض عناصر حاجز تابعين للفرع للاختطاف الشهر الفائت، لمعرفة المزيد راجع الخبر المنشور يوم أمس.

⭕ سمموا كلاب الحراسة وسرقوا 150 رأس غنم في السويداء..!

سطى مجهولون على قطيع من الماشية يقدر عدده بحوالي 150 رأس غنم ويملكها المواطن “محمود سالم الشهيب”. ، بعد أن سمموا 8 كلاب تحرس القطيع، قرب قرية “بريكة” حيث تبلغ قيمة القطيع حوالي 12 مليون ليرة سورية، وهي مصدر رزق لعدة عائلات.

⭕ فضيلة الشيخ “موفق طريف” يستنكر الاعتداء الإرهابي على المصليّن في نيوزلندا .!!

استنكر الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز في فلسطين سماحة الشيخ “موفق طريف”، العملية الإرهابية التي استهدفت مصلين في مسجدين بدولة “نيوزلندا” يوم الجمعة، وراح ضحيتها عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح، معرباً عن تضامن أبناء الطائفة مع أفراد الجالية الإسلامية في نيوزلندا.

⭕ دراجة نارية جديدة تختفي في السويداء..!!

سرق مجهولون دراجة نارية نوع “بارت صلخدي” تعود ملكيتها للمواطن “سلطان ناصر” بعد أن ركنها الأخير في ساحة بلدة “شقا”.

وناشد “ناصر” كل من يعلم أي معلومات عنها بالتواصل على الرقم 0951828755

⭕ الذكرى الثانية والأربعين لاغتيال الزعيم الدرزي كمال جنبلاط ..!

صادف يوم أمس السبت 16-3-2019، الذكرى الثانية والأربعين لاغتيال الزعيم الدرزي “كمال فؤاد جنبلاط”، أحد أهم زعماء لبنان في فترة الحرب الأهلية وما قبلها وأحد زعامات الطائفة الدرزية في جبل لبنان.

إضافة لكونه مفكراً وفيلسوفاً، وزعيم للحركة الوطنية اللبنانية في بدايات الحرب الأهلية اللبنانية وأحد مؤسسي الحزب التقدمي الاشتراكي.

⭕ حديث الناس| عنصرية تلاحق السوريين في لبنان .. برسم الحكومة ؟!

وردت شكوى من مغترب في لبنان عبر بريد السويداء 24 تضمّنت جانب من معاناة المغتربين في لبنان والمعاملة السيئة التي يتلقونها حيث تؤكل حقوقهم ويتعرّض البعض منهم للاضطهاد.

⭕ لقطة أمس|| قوس قزح يظهر على أوتوستراد دمشق السويداء بعدسة مراسل السويداء 24.

⭕ سعر الذهب و صرف الدولار مقابل الليرة السويداء يوم أمس السبت 16/3/2019

الدولار:

530 ل. س

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 19100 ل. س