الرئيسية / منوعات / الشيخ “موفق طريف” ينهي أزمة 12 طالب من الجولان المحتل كانوا عالقين في سوريا .!!

الشيخ “موفق طريف” ينهي أزمة 12 طالب من الجولان المحتل كانوا عالقين في سوريا .!!

عاد 12 طالباً جامعياً من أبناء الجولان المحتل إلى ديارهم يوم السبت 16/3/2019، بعد أن أتمّوا دراستهم في جامعة دمشق، بمساعٍ وتنسيق من الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، فضيلة الشيخ “موفق طريف”.

وقال مصدر مقرّب من فضيلة الشيخ “موفق” للسويداء 24 أنّ فضيلته استقبل شخصياً 12 طالباً جامعياً من الجولان والذين تخرّجوا من جامعة دمشق وانوا عالقين في سوريا جراءوالتداعيات الأمنية، في مطار عمّان بالأردن ظهر أمس السبت.

مبيّناً أنّ الطلّاب سيعودون إلى الجولان عن طريق معبر “الشيخ حسين” الفاصل بين الأردن وفلسطين اليوم الأحد، بعد أن تعذرت عودتهم عبر معبر القنيطرة بسبب الأوضاع الأمنية السائدة في سوريا.

وذلك بعد أن توجّه الطلاب وذويهم عن طريق الأستاذ “نايف البطحيش” لفضيلة الشيخ “موفق طريف” حيث جرى التنسيق مع السلطات السورية والأردنية و”الإسرائيلية” لعودة الطلاب عن طريق “عمان” ومن هناك الى الجولان.

هذا وشكر الطلّاب فضيلة الشيخ “طريف” على جهوده لتيسير عودتهم إلى الجولان عند لقائهم به في المطار، كما تواجد أيضاً قسم من ذوي الطلاب في استقبال أبنائهم، للمرة الأولى بعد 5 سنوات من الغياب جراء الأوضاع الأمنية في سوريا.

جدير بالذكر أن الجامعات السورية كانت تستقبل سنوياً قبل الحرب عشرات الطلاب من المواطنين السوريين في الجولان المحتل، وتقدم لهم خدمات “استثنائية”، لكن التداعيات الأمنية في سوريا منذ حوالي ثمانية سنوات أدت لتوقف لعزوف الطلاب عن الدراسة في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *